الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير الرى: الانتهاء من إنشاء 50% من قناطر ديروط الجديدةغدا.. محافظة القاهرة تفتح مجازرها مجانا للمواطنين طوال أيام العيدالقصيبي وكرم سباحون ”متلازمة داون” خطوات تفصلهم عن تحدي عبور...الشرطة المغربية توقف وسيطا بملف رهائن ميانمار في...موقف الأهلي والزمالك، جدول ترتيب الدوري المصري قبل الجولة 26حكم من أكل أوشرب ناسيا في صيام يوم عرفة؟.. دار...مهاجم البلدية يتصدر، ترتيب هدافي الدوري المصري قبل الجولة 26الصحة تطلق حملة عيد من غيرها لقضاء...إصابة 3 أشخاص في حادث اصطدام دراجة بخارية بالرصيف بالفيومأسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن اليوم السبت وقفة...رفع درجة الاستعداد لمواجهة الحوادث البيئية الطارئة خلال عيد الأضحىوفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
محافظات

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات طوخ والقناطر

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية تفقد خلالها عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذُها بمدينتي طوخ والقناطر الخيرية.

جاء ذلك للوقوف على آخر مُستجدات الأعمال على أرض الواقع ولتسريع منظومة العمل، لإنهاء تلك المشروعات في مُدتها المُقررة ودخولها الخدمة للنهوض بالخدمات المُقدمة للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي، لمتابعة ما استجد من أعمال، وذلك لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية، ولتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقرى المجاورة لها ولخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي.

وأوضح محافظ القليوبية أنه جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 88% والبدء في إنشاء السور الخارجي للمستشفى، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال توصيل كابلات الكهرباء بمحيط المستشفى.

ووجه المحافظ بدفع الأعمال وتكثيفها والعمل بنظام الورديات لتسليم المحطة قبل المدة الزمنية المحددة.

كما تابع "الهجان" أعمال طريق كورنيش القناطر الخيرية، حيث جرى الانتهاء من أعمال الرصف بالكامل كما جرى الانتهاء من وضع قواعد أعمدة الانارة بالجزيرة الوسطي، بالإضافة إلى أنه جرى الانتهاء من تركيب البلدورة المتوسطة للأرصفة الجانبية بالكورنيش، وجاري الآن أعمال إنشاء الأسوار الجانبية للطريق ووجه المحافظ بدفع الأعمال والانتهاء من أعمال التطوير والالتزام بالمقاييس والمعايير المتفق عليها وتكثيف الأعمال بالورديات المسائية للعمل على تسيير الحركة المرورية.

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء سوق اليوم الواحد والسوق الحضاري بمدينة القناطر، حيث جاري إنشاء 154 باكية لتستوعب جميع الباعة الجائلين وأصحاب العمالة اليومية بمدينة القناطر الخيرية بسوق الثلاثاء لتكون مصدر رزق لهم فضلا عن منع التكدسات المرورية بسوق الثلاثاء، بهدف الارتقاء بالشكل الحضاري وخلق فرص عمل للشباب.

وأشار الهجان، إلى أن المحافظه تسعى لتنفيذ خطة إنشاء مواقف سرفيس حضارية لتكون بديلاً عن المواقف العشوائية لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية وتعكس مظهراً غير حضاري.

وجه المحافظ خلال الجولة بإنشاء موقف سيارات لمدينة القناطر الخيرية، لتحسين حركة المرور وتوفير ساحات انتظار ونقاط ترفيهية وتجارية حضارية تليق بالحياة الكريمة التي تنشدها الدولة لكل مواطن.

كما تفقد المحافظ لقطعة (أرض الكامب) على مساحة 7 آلاف متر وذلك بعد أن وجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بسرعة رفع التراكمات من الأرض، لاستغلالها في إقامة موقف لسيارات قرى مركز ومدينة القناطر الخيرية للعمل على تحقيق السيولة المرورية بالمدينة ومنع المواقف العشوائية.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقع بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة القليوبية للاستفادة من الأراضي غير المستغلة في إقامة مشروعات نفع عام للمحافظة .حيث تم رفع تراكمات عليها بلغت 5000 م3 على مدار يومين، كما تم البدء في تخطيط الأرض هندسيا وتقسيمها إلى حارات لاستيعاب أكبر قدر من السيارات مع إنشاء حاجز خرساني بالبلدورات.

القناطر الخيرية المشروعات الخدمية والتنموية عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مستشفى طوخ المركزي

محافظات