الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
أخبار مصر

بدءًا من اليوم.. بيع الخبز المُدعم بـ 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش

المواطنون خلال شرائهم الخبز - صورة أرشيفية
المواطنون خلال شرائهم الخبز - صورة أرشيفية

تبدأ اليوم السبت، المخابز على مستوى الجمهورية، بتطبيق قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، من 5 قروش إلى 20 قرشا للرغيف الواحد، دون الإخلال أو المساس بوزن الرغيف وحصة الفرد الواحد المقرر وهي 5 أرغفة.

زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

وتضمنت توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، استمرار تقديم رغيف الخبز البلدي المدعم بذات الحصص المقررة 5 أرغفة للفرد المدرج تموينيا وبذات الأوزان المقررة 90 جرامًا للرغيف وبذات المواصفات المقررة، وتعديل سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج بالمخابز البلدية على النحو التالي:

- 20 قرشًا للرغيف زنة 90 جرامًا وبالمواصفات المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 36 لسنة 2020 للخبز ماو – ملدن – مجر.
- 30 جنيها سعر بيع عبوة 10 كيلوجرامات، من دقيق المستودعات المقررة للفرد المدرج تموينيا شهريًا.

وذكر التوجيه الوزاري، سداد الهيئة لفروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة لذلك للخبز ماو طري- ملدن لسدادها لصاحب المخبز على حساب المفتوح بأحد البنوك عن مبيعات كل رغيف النظام.

وتحدد شركة البطاقات الذكية سمارت، إجمالي المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخبز يوميا لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، عن فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف تم بيعه على النظام من قبل المخبز وفقا للجدول السابق، وإظهارها على شاشة النظام بالهيئة العامة، للسلع التموينية متضمنا إجمالي المبالغ مستحقة السداد لصالح الهيئة عن كل مخبز على حدة.

ويتأكد المخبز من إيداعها في حسابه يوميًا، كما تسوي شركة سمارت مع المخابز أسبوعيا وتبلغ هيئة السلع التموينية بالتحويل، ويستمر صرف حافز توفير الخبز عن الكميات التي تم توفيرها للمواطنين طبقا للتوجيه الوزاري رقم 24 لسنة 2017.

الخبز رغيف الخبز الخبز المدعم زيادة سعر التموين التجارة الداخلية المخابز

أخبار مصر