الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
تعليم

قاب قوسين نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024 خلال ساعات

الرأي العام

يتطلع العديد من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2024 لمعرفة موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في مختلف محافظات الجمهورية. وحرصًا من بوابة الرأى العام الإلكترونية على تزويد متابعيها بكل الخدمات اللازمة، نقدم لكم في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة المنيا.

ووفق معلومات، تقترب نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024، وذلك خلال ساعات قادمة،حيث يترقب آلاف الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر لمعرفة نتائجهم بعد عام دراسي مليء بالجهد والتحديات. مع انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، بدأت مديرية التربية والتعليم في المنيا في إعداد كشوف النتائج تمهيدًا لاعتمادها من قبل المحافظ.

من المتوقع أن يتم نشر النتائج على الموقع الرسمي للمحافظة وعلى بوابة وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القليلة القادمة، مما سيمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم بسهولة ويسر عبر الإنترنت. تترافق هذه الفترة مع توتر وترقب كبيرين، حيث تحدد هذه النتائج المسارات التعليمية المستقبلية للطلاب، سواء بالالتحاق بالثانوية العامة أو الفنية.

استعدادات مديرية التربية والتعليم لإعلان النتائج

كانت طيلة الفترة الماضية تستعد مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنيا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2024. من المتوقع الإعلان الرسمي عن النتائج خلال فترة تتراوح من 7 إلى 15 يومًا بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات. يترقب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في محافظة المنيا ظهور النتائج بفارغ الصبر لمعرفة مجموع درجاتهم وتحديد مسارهم التعليمي المقبل سواء في مدارس الثانوية العامة أو الفنية.

انتهاء الامتحانات وأعمال التصحيح

أنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنيا امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الثلاثاء 21 مايو 2024 باختبار مادة العلوم، وذلك بعد أسبوع من بدء الامتحانات يوم الأربعاء 15 مايو باختبار مادة اللغة العربية والخط والإملاء. بدأت أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب في اليوم التالي لنهاية الامتحانات، وفقًا لجدول زمني يستمر لمدة أسبوع، تتبعه عمليات المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج، والتي تستغرق أقل من أسبوع.

موعد الإعلان واعتماد النتائج

بعد إتمام عمليات التصحيح والمراجعة، تقوم مديرية التربية والتعليم بتسليم النتيجة للمحافظ لاعتمادها والإعلان عن نسبة النجاح وأعداد الراسبين وأسماء الأوائل. وبحسب مصادر من مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا، من المتوقع أن تظهر نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في الأسبوع الأول من شهر يونيو. سيتم إعلان النتائج بشكل إلكتروني على بوابة المحافظة على الإنترنت، وتوزيعها على المدارس في اليوم التالي ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع عليها بالتفصيل واستلام الشهادات لبدء إجراءات التقديم للالتحاق بالمرحلة الثانوية.

محافظة المنيا

تعليم