الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
فن موج

موسم جدة 2024| 23 حفل غنائي وعروض عالمية في المصارعة والسيرك .. فعاليات خارج الصندوق

الرأي العام

تتجه الأنظار خلال فترة الصيف القادمة نحو فعاليات موسم دة 2024، وسط حالة من الشوق والانتظار لفعالياته الترفيهية والفنية والثقافية والغنائية التي تستمر لما يقرب من شهرين.

الجدول الكامل لفعاليات موسم جدة 2024

تبدأ فعاليات موسم جده الصيفي في نسخته 20 في الفترة بين 8 يونيو وحتى 18 يوليو، وهو موسم سنوي يقام كل عام ويجذب عدد هائل من الزوار والسياح؛ ويعد بمثابة دعوة عامة لزيارة جدة والتمتع بتاريخها العظيم، وهو موسم صيفي زاخر للاحتفالات والعروض الشعبية التي يسترجع من خلالها الشعب التراث السعودي.

تأتي أهم الاحداث المنتظرة في موسم جدة 2024، كالآتي:

جلو جاردن ويبدأ من 8 يونيو وحتى 17 يوليوموسيقى الشارع أفضل عروض المهرجان جده الصيفي ويبدأ من 8 يونيو وتستمر حتى 17 يوليوعرض موكب السيارات يبدأ من 8 يونيو وتستمر حتى 18 يوليولاس فالاس يبدأ من 15 يونيو حتى 18 يوليوموسم جدة للتسوق يبدأ من 17 يوليوموكب الدراجات يبدأ من 24 يونيو وحتى 12 يوليوعرض مدينة الملاهي المتنقلة يبدأ من 19 يونيو وحتى 17 يوليو

أنشطة وفعاليات موسم جده الصيفي

يقام أكثر من مهرجان في جده سنوياً أبرزهم مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بانشطة متنوعة؛ ما بين انشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جده إلى 80 نشاط يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشر ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم

ويحمل موسم جدة عدد ضخم من الفعاليات الفنية والغنائية ومعارض موسيقية عالمية، بجانب إحياء أكثر من23 حفلة غنائية كبرى تضم نجوم الغناء العربي والعالمي.

بجانب سيرك دوليسيه العالمي لمدة شهر في ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية ، مع عروض مسابقة المصارعة الحرة WWE التي تجذب انتباه الصغار والكبار.

مع استضافة استثنائية للفريق الغنائي العالميbackstreet boys وهي احد أفضل الفرق الموسيقية منذ التسعينات، سيكون ضمن الفرق الترفيهية المستضيفة في موسم جده الصيفي، وستكون متواجدة في حلبة الفورمولا 1 على كورنيش جده.

ومع المعرض الفني الجذاب الذي يعكس ثقافة فنية مهمة ألا وهو “بنالي للفنون الإسلامية” وهو معرض لأهم القطع الأثرية والتاريخية الإسلامية في صالة الحج، حيث عرض المعرض العام السابق أكثر من 280 قطعة أثرية وأكثر من 60 قطعة معاصرة

والمعلم السياحي Citywalk المليء بالكثير من المناطق الترفيهية تصل إلى 10 مناطق ترفيهية ما بين بيت الرعب، قرية الانمي، مسرح جدة وغير ذلك الكثير.

ولأصحاب الأعمال الخاصة مكانة بارزة من خلال “بساط الريح” ويعتبر فرصة مميزة للتواصل الفعال بين رجال الأعمال وخاصة من أصحاب مجلس التعاون الخليجي.

مع معرض تاريخ جدة وهو واحد من أهم الفعاليات موسم جده الصيفي، حيث يضم ذلك المعرض الكثير من الأنشطة المتعلقة بتراث جده وما يتعلق بالمباني التي تم إدراجها في منظمة اليونسكو بالإضافة إلى الحرف اليدوية والأنشطة.

موسم جدة 2024 فعاليات موسم جدة 2024 جدول فعاليات موسم جدة 2024 فعاليات جدة 2024 نجوم فعاليات موسم جدة 2024

فن موج