الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
فن موج

حفل تكريم الكاتب مصطفي نصر بالمجلس الأعلي للثقافة.. اليوم

مصطفي نصر
مصطفي نصر

مصطفي نصر، الكاتب الروائي الكبير، محور الاحتفالية التي ينظمها المجلس الأعلي للثقافة، في الواحدة من بعد ظهر اليوم الأحد، لتكريم الكاتب السكندري.

تفاصيل تكريم مصطفي نصر

وتحتضن قاعة المجلس الأعلي للثقافة، بمقره الكائن في ساحة دار الأوبرا المصرية، في الواحدة ظهر اليوم، احتفالية تنظمها لجنة السرد القصصي والروائي بالمجلس، لتكريم الكاتب الروائي الكبير مصطفي نصر.

ويشارك في الاحتفالية التي تعقد في إطار تكريم رموز الثقافة المصرية، كل من الكتاب: الكاتب الكبير مصطفي نصر، والذي يقدم شهادته حول تجربته الإبداعية الأدبية ما بين السرد القصصي والروائي. كما يشارك في اللقاء الشاعر والكاتب الروائي أحمد فضل شبلول، والذي يقدم دراسة حول إبداع مصطفى نصر.

الكاتب دكتور السيد نجم، ويقدم بدوره دراسة حول أدب الحرب عند مصطفى نصر. الكاتب ويقدم قراءة لقصة من قصص مصطفى نصر، فضلا عن الناقد دكتور بهاء حسب الله، ويقدم دراسة نقدية في أدب مصطفى نصر. والناقدة دكتورة سحر شريف، وتقدم دراسة نقدية في أدب مصطفى نصر. ويدير اللقاء الكاتب منير عتيبة.

محطات في مسيرة الكاتب مصطفي نصر

ينتمي الكاتب الكبير "مصطفى نصر" إلى جيل إبراهيم عبد المجيد٬ فتحي إمبابي٬ سعيد الكفراوي٬ إدوار الخراط٬ إبراهيم أصلان٬ جمال الغيطاني٬ يوسف القعيد٬ ومجيد طوبيا. وبعكس الكتاب السابق ذكرهم، تمسك “نصر” بالبقاء في مسقط رأسه الإسكندرية ورفض مغادرتها إلي القاهرة حتي يومنا هذا.

صدر للكاتب مصطفي نصر العديد من الإبداعات الأدبية التي تنوعت ما بين السرد القصصي والسرد الروائي، ففي الروايات صدر له: ما لم يقله البحر ــ يهود الإسكندرية ــ الصعود فوق جدار أملس – الشركاء ــ جبل ناعسة ــ الجهيني ــ الهماميل ــ شارع البير ــ النجعاوية ــ الستات ــ ليالي الإسكندرية ــ ليالي غربال ــ ظمأ الليالي ــ سوق عقداية ــ قهوة علي الرصيف ــ سينما ألدرادو ــ إسكندرية 67 وغير ذلك، فضلًا عن مجموعاته القصصية ونذكر من بينها: الاختيار ــ وجوه ــ الطيور ــ حفل زفاف في وهج الشمس ــ الكابوس ــ بجوار الرجل المريض ــ الزمن الصعب ــ البروفة. بجانب كتابه“حكايات زواج العباقرة والمشاهير”، والعديد من كتب الأطفال منها: شدو البلابل ــ وصية الملكة ــ الشجرة الصغيرة وغيرها.

مصطفى نصر المجلس الأعلى للثقافة الدكتور السيد نجم الكاتب منير عتيبة الناقدة دكتورة سحر شريف الشاعر أحمد فضل شبلول

فن موج