الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
تكنولوجيا

بعد اعتزامها دمج أنظمة AI بإصداراتها.. إيلون ماسك يهدد هواتف آبل بالحظر

إيلون ماسك - آبل
إيلون ماسك - آبل

هدد إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، ومالك منصة إكس،تويتر، سابقا، شركة أبل بحظر أجهزتها في شركاته، وذلك في حالة تطبيق إجراءات التحديث الجديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة.

وكتب إيلون ماسك في تغريدة، منذ قليل، عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس: إذا قامت Apple بدمج OpenAI على مستوى نظام التشغيل، فسيتم حظر أجهزة Apple في شركتي.. وهذا انتهاك أمني غير مقبول.

حظر هواتف شركة آبل

وبهذه الإجراء الذي من الممكن أن يتم تطبيقه على أنظمة تشغيل أجهزة آبل، سيتعين على الزائرين فحص الأجهزة الخاصة بهم، حيث سيتم تخزينها في قفص فاراداي.

ويأتي تصريح ماسك في إطار الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف التقنيات، بما في ذلك أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.

وكانت OpenAI، المعروفة بتقدمها في مجال الذكاء الاصطناعي، في طليعة هذا التطور.

تغريدة إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس

ما هو قفص فاراداي؟

قفص فاراداي هو عبارة عن هيكل فلزي مصنوع من مادة موصلة، تستخدم لعزل ما بداخله عن المؤثرات الكهرومغناطيسية والمؤثرات الكهربية الخارجية، وسمي قفص فاراداي تيمنًا بمكتشفه الكيميائي والفيزيائي الإنجليزي مايكل فاراداي والذي اخترعه عام 1836.

ولم يقدم الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، أي تفاصيل إضافية بشأن الحظر المحتمل أو الظروف التي أدت إلى هذا الموقف الحازم، ودمج OpenAI في نظام التشغيل الخاص بشركة Apple، كما ذكر ماسك، سيمثل خطوة مهمة من جانب Apple لتعزيز أجهزتها بقدرات الذكاء الاصطناعي.

إيلون ماسك ابل أجهزة Apple OpenAI apple هواتف شركة أبل قفص فاراداي

تكنولوجيا