الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ الإسماعيلية يتفقد مناطق الحرفي، نادي المنتزهوزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامةرئيس شعبة المستوردين: الشراكة بين القطاع العام والخاص البديل الأفضل...الاتصالات تميكن خدمات وزارة الأوقاف لتمكينها من إدارة أملاكهاجوميز يتمسك بـ سيف الجزيري ويرفض رحيلهأون لاين.. طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024أبرز وأخطر الأمراض المعدية المميتةإزالة حالة بناء مخالف في المهد بالأقصربمشاركة 42 نائبًا.. 60 ساعة استغرقها مجلس النواب لدراسة برنامج...أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد...وزير الشباب والرياضة يكرم فريق عمل الاتصال السياسي بالوزارة تقديرا...باسل رحمي... نتعاون مع الجايكا لنقل الخبرات اليابانية للمشروعات الصناعية...
صحة

يحسن الهضم ويعزز صحة القلب.. فوائد تناول العدس الأصفر

العدس الأصفر
العدس الأصفر

يعرف العدس الأصفر في المطبخ الهندي والأيورفيدا لفوائده الصحية، حيث تتحول هذه البقوليات إلى مكون غذائي مليء بالمحتوى الغذائي، مما يوفر العديد من الفوائد الصحية، وفيما يلي فوائد تناول العدس الأصفر، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

يساعد في الهضم

يتميز العدس الأصفر بقدرته على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتكسر الكربوهيدرات والبروتينات المعقدة إلى أشكال أبسط، مما يجعلها أسهل على الجسم عند الهضم، ويقلل يضًا من الانتفاخ والغازات، ويساعد في امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

يدعم فقدان الوزن

بالنسبة لأولئك الذين في رحلة إنقاص الوزن، يمكن أن يكون العدس الأصفر المنبت إضافة ممتازة إلى النظام الغذائي، إنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه مرتفع في العناصر الغذائية الأساسية، مما يساعد على الشعور بالشبع، ويساعد محتوى الألياف على تعزيز الشعور بالامتلاء، مما يمكن أن يقلل من السعرات الحرارية الإجمالية، فهو يزيد الشعور بالشبع والحد من الجوع، ويساعد البروتين، في بناء كتلة العضلات.

يعزز صحة القلب

يمتلئ العدس الأصفر بالعناصر الغذائية الصديقة للقلب، بما في ذلك مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وتعمل هذه العناصر الغذائية معًا لتنظيم ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لدراسة في مجلة علوم وتكنولوجيا الأغذية، تظهر البقوليات زيادة كبيرة في النشاط المضاد للأكسدة، وتساعد هذه المواد المضادة للأكسدة في تحييد الجذور الحرة، والتي من المعروف أنها تسبب الإجهاد التأكسدي والالتهاب، وكلاهما مرتبط بأمراض القلب، يساعد البوتاسيوم الموجود في العدس الأصفر، في استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي خفض ضغط الدم.

العدس الأصفر العدس فوائد تناول العدس الأصفر الهضم فقدان الوزن صحة القلب

صحة