الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
لافروف: الاحتلال جعل من غزة مركزا للأمراض والأوبئةغانتس محذرا نتنياهو: سينكشف كل شيء في لجنة تحقيق حكوميةالبحرية الهندية تنقذ 9 من طاقم ناقلة نفط منقلبة كانت...الأونروا: إسرائيل قصفت 8 مدارس في غزة خلال 10 أيامهاتف وجهاز تفجير.. تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال دونالد ترامبمحافظ الأقصر يوجه بتهيئة البنية التحتية بالمنطقة الصناعية لدفع عجلة...الأرثوذكس يحيون ذكرى نياحة الأنبا غبريال السابع البابا الـ 95ضبط سيدتين تديران كيانا تعليميا يمنح شهادات مزورة بالمنصورةمدبولي: نهدف لحل أزمة نقص الأدوية خلال 3 أشهرأيمن الرقب: جيش الاحتلال لم يشهد أى انقسامات منذ تأسيسهحسن أبو الروس يطلق أغنيته الجديدة سيبكوزير الشباب يبحث مستجدات فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية
تكنولوجيا

أمازون تخفض استخدام وسائد الهواء البلاستيكية في العبوات

أمازون
أمازون

هل تعرف تلك الأكياس الهوائية البلاستيكية الصغيرة الموجودة في مشترياتك الأكثر هشاشة من أمازون والتي تُحدث أصوات فرقعة مثالية عند سحقها؟ تقول أمازون إنها خفضت استخدامها وتخطط للتخلص تمامًا من استخدامها بحلول نهاية العام.

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة في مدونتها الإخبارية أنها خفضت استخدام الوسائد الهوائية البلاستيكية بنسبة 95 بالمائة وتحولت إلى حشو الورق المتفتت بدلاً من ذلك. وتقول أمازون أيضًا إنها تخطط لاستخدام حشو الورق في "جميع" عمليات تسليم عملائها تقريبًا في Prime Day.

وتقول الشركة إن قرارها بالتخلص التدريجي من استخدام وسائد الهواء البلاستيكية في مراكز التوزيع التابعة لها يهدف إلى التخلص من النفايات غير الضرورية والتركيز بشكل أكبر على استخدام المواد المعاد تدويرها.

لقد كان التلوث البلاستيكي دائمًا مصدر قلق عندما يتعلق الأمر ببيئتنا ولكنه زاد بشكل كبير نتيجة لصعود أمازون السريع خاصة أثناء جائحة فيروس كورونا. أصدرت مجموعة أوشينا غير الربحية للحفاظ على المحيطات دراسة في عام 2021 أظهرت أن أمازون أنتجت 599 مليون رطل من النفايات البلاستيكية في عام 2020. وقدرت المجموعة أيضًا أن النفايات الناتجة عن وسائد الهواء البلاستيكية وحدها "ستدور حول الأرض أكثر من 600 مرة".

امازون

تكنولوجيا