الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
فصائل فلسطينية: قصفنا تمركزات جيش الاحتلال فى محور نتساريم بقذائف...اتحاد الكرة: الشركة التي اتفقت مع نادي كاظمة ليست مُعتمدة.....5 مصابين في انقلاب سيارة على الطريق الدائري بالوراقبرلماني: عمل المؤسسات تحت مظلة الأزهر ضربة البداية لتجديد الخطاب...تباين أراء طلاب علمي رياضة بامتحان الديناميكا في...صناع مسلسل تيتا زوزو يرفعون شعار فركش...تشييع جنازة شخصين من أسيوط سقطا داخل بئر بدولة ليبياإعلام إسرائيلى: جالانت يفكر فى إعلان موافقته على...وزير الإسكان يبدأ جولاته بمشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات...الزراعة: اللجان الفنية المصرية الغينية المشتركة تبحث تفعيل التعاون الزراعي...تجديد حبس 3 متهمين في سرقة سيارة مالك مزرعة في...القبض على مستريحي التروسيكلات ببولاق أبو العلا
تعليم

بعد كلمة تتلظى.. إجراء عاجل من التعليم بشأن شكاوى صعوبة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية

امتحانات الثانوية العامة- أرشيف
امتحانات الثانوية العامة- أرشيف

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد على مزاعم البعض بصعوبة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024، والذي أداه الطلاب أمس السبت داخل لجان الامتحانات في كافة أنحاء الجمهورية.

وأكدت الوزارة، حرصها الكامل على مصلحة الطالب، وأن كل طلاب الثانوية العامة لهذا العام سيحصلون على حقوقهم كاملة في الامتحانات، مشيرين إلى أن الامتحان تم وضعه من بنك الأسئلة وكل ما في بنك الأسئلة عرض على الطلاب على مدار العام.

وأشارت الوزارة، إلى أنه بالنسبة لشكاوى البعض من جزئيات كانت صعبة، ولعل من بينها معنى كلمة “تلظى” التي أثارت جدلًا واسعًا في الشارع المصري وعلى منصات السوشيال ميديا وغيرها، فإنه سيتم الانتظار حتى يتم التصحيح.

وأوضحت الوزارة، أن التصحيح الإلكتروني، يقوم بدوره بتحديد مدى صعوبة الامتحان ويظهر مستوى الصعوبة الموجودة في كل سؤال وذلك في حالة وجودها، موجهة رسالة لأولياء الأمور بالطمأنينة، وأن حق أبنائهم لن يضيع في حال تبين صعوبة في أيٍ من النقاط.


وكشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، حيث أدى امتحان اللغة العربية اليوم 720 ألف طالب أمام 1936 لجنة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه كانت هناك إجراءات مكثفة بشكل كبير ومتابعة مستمرة منذ بداية اليوم لكل الإجراءات المتعلقة بدخول اللجان والتفتيش وانتظامها ووصول ورقة الأسئلة لمقار اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية.

معنى كلمة تتلظى الصدور لنعمتك

وعن كلمة تتلظى التي جاءت اليوم لطلاب الثانوية العامة بامتحان اللغة العربية، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية وبالتعليم، خلال تصريحات تلفزيونية، أن كلمة تتلظى جاءت في نص مقروء وتعتمد على الفهم وليست آية قرانية في الامتحان، ويستطيع الطالب استخراج معناها من سياق الجملة، وكانت الجملة في إطار المعنى بين الغني والفقير، وإجابتها هي تحقد وفقًا لمعناها في الجملة.

مراجعات مجانية لطلاب الثانوية العامة

ولفت شادى زلطة، إلى أن الإجراء الخاص بتقديم المراجعة النهائية للطلاب سواء فيما يتعلق بالمرحلة الإعدادية والثانوية العامة تتم بـ 3 مقار لكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، حيث يتم تقديم هذه الخدمة مجانا للطلاب بدون حجز مسبق، لتوفير كل سبل التحصيل الدراسى للطلاب.

تعليم

تعليم