الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
فن موج

رجاء الجداوي وكواليس الأيام الأخيرة.. أيًّا كان اللي هيحصل أنا راضية» (فيديو)

رجاء الجداوي وإبنتها أميرة مختار
رجاء الجداوي وإبنتها أميرة مختار

تمرّ اليوم أربع سنوات على رحيل الفنانة رجاء الجداوي، التي عرفت بـ'ملكة الأناقة والموضة'، والتي ودّعت الدنيا في 5 يوليو 2020، عن عمر يناهز 85 عامًا، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد.

 

ذكرى رجاء الجداوي

خلّدت الجداوي اسمها في المكتبة الفنية العربية، من خلال مسيرتها الحافلة بالأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية، التي لا تزال راسخة في أذهان جمهورها ومحبيها.

 

 

اللحظات الأخيرة في حياة رجاء الجداوي

وبمناسبة ذكرى رجاء الجداوي، يستعرض جريدة الرأى العام حديث ابنتها أميرة مختار، خلال حلولها ضيفة على برنامج 'معكم' الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة CBC.

 

 

 

 

أميرة مختار

 

 

 

 

كواليس الأيام الأخيرة

 

وكشفت أميرة مختار عن كواليس الأيام الأخيرة لوالدتها، ورد فعلها عند معرفة إصابتها بالفيروس، موضحة أنّ رجاء الجداوي التزمت بالإجراءات الوقائية بشكل صارم منذ بداية العام، ولم تخرج من المنزل إلاّ للتصوير فقط، مع الحرص على ارتداء الكمامة.

وأضافت أميرة مختار أنّ والدتها لم تشعر بأي أعراض سوى ارتفاع درجة الحرارة، قائلة: 'كنا قاعدين في البيت بنرتب للعيد هنسافر ولا لأ، قالت لي أنا حاسة إنّي حرّانة شغلوا التكييف، قولتلها الجو حلو، قالتلي أنا حرّانة، قسنا الحرارة لقيناها 40، عملنا مسحة وبعد 24 ساعة عرفنا إنها كورونا، مجتلهاش أي أعراض تانية لمدة 7 أو 8 أيام'.

 

كلمات الأيام الأخيرة

وتابعت أميرة مختار: 'كل بيتنا كان بيحب الضحك والانبساط، بس هي وحشتني، الحياة ابتدت ترجع، ولحد الآن بتتعرض أعمال جديدة ليها وبروح أحضرها وبكون فخورة'.

 

وأضافت أميرة مختار: 'في فيلم توأم روحي كنت معتبراها في أول مشهد بتكلمني أنا، لأنّها كانت بتقول في المشهد محدش بيموت ورا حد لازم نعيش، بتدي أمل في الجمل بتاعتها، حسيت الكلام ليا أنا، اللي هو مهما كنا متعلقين باللي قدامنا وبنحبه، لازم نعيش'.

وختمت أميرة مختار حديثها قائلة: 'لما تعبت كانت راضية جدا وقالت أيا كان اللي هيحصل أنا راضية، لآخر يوم كانت بتتكلم فيه كانت طول الوقت بتقول الحمد لله أنا راضية، دي أكتر كلمات كانت بتقولها في أيامها الأخيرة'.

فيروس كورونا رجاء الجداوي وفاة رجاء الجداوي

فن موج