الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
السفيرة سها جندي تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرةنقيب الصحفيين: قرار الأوقاف بشأن منع تصوير الجنازات مرفوض.. ولسنا...وزير التموين يصدر قرارًا بندب المحاسب ممدوح حماد وكيلا للوزارة...رئيس الوزراء: نسعى لزيادة صادرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتسقطات بن غفير لا تنتهي.. ضرب وتهديد بالسلاح...صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من...هل يواصل رياض محرز غيابه عن الخضر في توقف يونيو...إصابة طالبين خلال مشاجرة عقب نهاية امتحان الإنجليزي بالمنيا«المصل واللقاح»: متحور كورونا الجديد سريع الانتشار ويجب اتباع الإجراءات...طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصةتأجيل محاكمة 13 متهمًا باستعراض القوة في بولاق لـ20 مايوحارس الأوليمبي ” إسلام جمعة ” ينضم لمنتخب مصر للشباب
دين و دنيا

هل للزوج حق في راتب زوجته العاملة؟، أمين الفتوى يجيب

الدكتور عمرو الورداني
الدكتور عمرو الورداني

أجاب الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، على سؤال: هل مرتب الزوجة العاملة يدخل في الذمة المالية الخاصة بها فقط ؟ وذلك خلال لقاءه بالقناة الأولى المصرية.

وقال الدكتور عمرو الورداني: ان العمل الذي تمارسه المرأة، وتتقاضى عليه اجر يكون مقابل الجهد الذي تبذله، فإذا كان الرجل متزوج من امرأة عاملة يكون مرتبها مال خالص لها يدخل في ذمتها الخاصة لها وليس للزوج حق فيه.

وأما بالنسبة للمرأة التي تترك البيت والعمل يؤثر علي واجباتها المنزلية فاجاب الورداني قائلا: إن إقرار الزوج بعمل المرأة يعني إقرار الزوج بما يترتب على ذلك من أن الذمة المالية تكون خاصة لها.

وأشار إلى أن الزوج ليس له الحق في المطالبة بمرتب زوجته، وإذا ساعدت من مرتبها في منزلها يكون من الفضل وحسن العشرة.

 

الدكتور عمرو الورداني مرتب الزوجة العاملة الأزهر الشريف

دين و دنيا