الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حجاج بيت الله يواصلون الوقوف على جبل عرفات (بث مباشر)الفسيخ والفتة والممبار والبط.. أشهر الأكلات المفضلة لأهالي كفرالشيخ في...الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراقمحافظ المنوفية يتفقد مؤسسة الأيتام بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائهخطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. ”مسهم الضر وتألموا من أذى...المطران عطا الله حنا: القدس في المسيحية هي القبلة الاولى...أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...
صحة

«المصل واللقاح»: متحور كورونا الجديد سريع الانتشار ويجب اتباع الإجراءات الاحترازية

متحور كورونا
متحور كورونا

كشف الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، التفاصيل الكاملة لمتحور كورونا الجديد والمعروف إعلاميا باسم FLiRT، مشيرا إلى أن فيروس كورونا حدث له مجموعة من التحورات خلال الفترة الأخيرة وساعد في انتشارها، مؤكدا أن فيروس كورونا لم ينته بعد والتحورات سمة رئيسية للفيروسات التنفسية وليس فيروس كورونا فقط.

متحور كورونا الجديد FLiRT

وأشار رئيس قسم الحساسية والمناعة، في تصريحات لـ الرأى العام» وفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية فإن متحور كورونا الجديد FLiRT هو سريع الانتشار ولكن قدرته على إحداث مضاعفات صحية أقل بكثير، موضحا أن خطورة المتحورات تتوقف على شدة الإصابة، ووفقا للمعلومات المتوفرة عنه لا توجد إصابات شديدة حتى الآن.

أعراض متحور كورونا الجديد

وأضاف أمجد الحداد إن أعراض متحور كوورنا الجديد تشمل الرشح والاحتقان وارتفاع درجة الحرارة والصداع»، وهي أعراض تشبه نزلات البرد والإنفلونزا، لذلك في حال الشعور بأي أعراض تنفسية وزادت الأعراض لابد من التواصل مع الطبيب الخاص او الذهاب إلى المستشفي، وعن دخوله مصر، أكد أنه حتى الآن لم يدخل مصر.

وطمأن المواطنين بشأن فيروس كورونا ومتحوراته، وقال منظمة الصحة العالمية لم تتغير الإجراءات الإحترازية التي نصت عليها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كوورنا، وهي ارتداء الكمامات فى الزحام والحرص على التباعد الإجتماعى والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن الأشخاص المصابين بنزلات البرد».

 

فيروس كورونا

صحة