الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
وزيرا الإسكان والسياحة والآثار يتابعان موقف المشروعات المشتركة بالقاهرة التاريخيةارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعالطاقة المتجددة توفر 60% من الطاقة المُستخدمة بمحطات معالجة الصرف...وزير المالية: تحويل 28 ألف بطاقة حكومية إلكترونية إلى "ميزة"...المراكز التكنولوجية أصبحت حالياً منصات رقمية لخدمة المواطنين والمستثمرينسعر الدولار يستقر اليوم الثلاثاء 29-9-2020 مقابل الجنيه المصرىحبس مواطن 4 أيام لقتله شقيقته بعد رفضها إعداد الطعام...ضبط 20 طن أغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاكتفاصيل مقتل شاب على يد ابن عمه فى الشرقية انتقاما...محطات مرتبطة بمحاكمة بديع و74 آخرين بـ"اقتحام قسم العرب".. تعرف...المتهم بقتل شقيقه فى الصف يعترف بالجريمة ويؤكد قتله بالخطأتقرير المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 300 جرام...
أخبار مصر

كامل الوزير: المشاركة في انتخابات «الشيوخ» واجب وطني

كامل الوزير
كامل الوزير

أدلى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، بصوته الانتخابي في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة «سيزا نبراوي» الابتدائية بالتجمع الخامس، وذلك في اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ.

وصرح الوزير بأنَّ مشاركته اليوم في عملية التصويت تنبع من واجبه الوطني لاختيار مَن سيمثِّل الشعب في مجلس الشيوخ الذي يعد إحدى الغرف التشريعية المهمة، والذي له مهام عديدة فيما يحال له من رئيس الجمهورية أو من مجلس النواب، وهو إحدى دعائم العملية الديمقراطية في مصر المواكبة لمرحلة التنمية التي يعيشها الوطن.

وقال الوزير إن الاستقرار السياسي الذي تشهده مصر له انعكاسات إيجابية على الملفات الاقتصادية والخدمية خصوصًا ملف النقل، الذي حققت فيه الدولة المصرية طفرة كبيرة وفقا لمؤشرات التنافسية الدولية.

وأشاد الوزير بحرص المواطنين على المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية، وهو ما يدل على وعي الشعب المصري وحرصه على استكمال مؤسساته التشريعية وفقًا للدستور.

كما أشاد بالتنظيم الجيد واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في لجان الانتخابات.

وجرت عملية التصويت في انتخابات «مجلس الشيوخ» للمصريين في الخارج يومي 9 و10 أغسطس، بينما انطلقت الانتخابات في الداخل صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عددًا من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردي، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عددا من المحافظات، بينما تمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمي لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

غرامة انتخابات الشيوخ انتخابات الشيوخ انتخابات مجلس الشيوخ الانتخابات

أخبار مصر