الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
سياسة

برلماني: الدولة مستمرة فى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال النائب سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان إن الدولة مستمرة فى تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا مع التشديد عليها ، خاصه مع اقتراب دخول فصل الشتاء.
وأشار هاشم فى تصريحات خاصة " إلى أنه مع إقتراب عودة المدارس والجامعات فإن الدولة اتخذت كل الإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ على صحة طلابنا من انتشار فيروس كورونا.
وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن مصر مازالت في أواخر المرحلة الأولى من فيروس كورونا، مؤكدا أن حالات الإصابة تنخفض الآن بعد أن وصلت إلى الزيادة وهذا طبقا للأرقام.
وأضاف عبدالغفار خلال لقائه في برنامج الحكاية المذاع على قناة ام بي سي مصر، أن المعادلة الحسابية لعدد الإصابات يجب أن تعتمد على نسبة التغير اليومي ومن المحتمل أن يحدث لنا موجة ثانية، ومن الممكن أن يحدث ارتفاع في الإعداد مرة واحدة، ناصحا بالاهتمام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسك.
وأوضح عبدالغفار أن ارتداء الماسك يحمي من الإصابة بفيروس كورونا بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تظل أعداد الإصابات كما هي حتى سنة أخرى.
واستطرد أنه خلال الأسابيع القادمة سنبدأ في المرحلة الأولى من اللقاح المصري، مؤكدا أن المرحلة الأولى تبدأ على عدد قليل من المرضى وبعد ذلك سيتم مضاعفتها إلى مئات ثم إلى آلاف.
وأشار إلى أن لقاح الفاكسين يأخذ سنوات حتى نطمئن على الحالة، ونطمئن على أن الأجسام المناعية التي تخرج منه مازالت متواجدة لمعادلة الفيروس.

فيروس كورونا التعليم البرلمان البحث العلمي

سياسة