الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
سياسة

حسانين توفيق: تيسير إجراءات فتح حسابات البنوك يدعم الشمول المالى والتحول الرقمى

النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ
النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ

قال النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ، إن إجراءات البنك المركزى الجديدة بشأن تيسير فتح حسابات بالبنوك للأفراد والشركات متناهية الصغر، يعزز جهود تحقيق الشمول المالى، خاصة بين الفئات الأكثر تعاملا بالنقد الكاش.
وأكد توفيق فى بيان صحفى له أن العديد من أصحاب المشروعات متناهية الصغر مثل الورش والحرف، لا يفضلون التعامل مع البنوك بسبب انتشار ثقافة التعامل بالنقد، وتعقيد الإجراءات، لافتا إلى أن المركزى قام بتبسيط الإجراءات لدفع المواطنين إلى توسيع دائرة التعامل مع البنوك ودعم الشمول المالى والتحول الرقمى، ولكن مازال هناك حاجة إلى دعم انتشار هذه ثقافة بين كافة المواطنين وهو الدور الذى يمكن أن تقوم به وسائل الإعلام.
وأوضح عضو الشيوخ، أن حجم النقد "الكاش" المتداول خارج الجهاز المصرفي يبلغ نحو 603 مليارات جنيه من إجمالي 1.1 تريليون جنيه يمثل حجم المعروض النقدى في يونيو 2020 وفق أحدث بيانات البنك المركزى، وهو ما يعنى أن 56% من "الكاش" الموجود يتم تداوله خارج البنوك، وهو ما يتطلب مزيد من الجهود لتعزيز ثقافة التعاملات غير النقدية لدعم جهود التحول الرقمى في مصر.

فتح حسابات البنوك الشمول المالى التحول الرقمى اجراءات البنك المركزى الجديدة

سياسة