الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
عالمي

بشرى للجزائريين .. قرار جديد طال انتظاره أكثر من 6 شهور

الجزائر
الجزائر

قررت السلطات الجزائرية إعادة فتح المطارات الداخلية، التي كانت مغلقة لكنها لم تحدد موعدا لاستئناف الرحلات، وذلك على خلفية تراجع إصابات كورونا . وحول فتح الطيران الدولى لم تعلن السلطات الجزائرية أى جديد بعد إغلاق دام أكثر من 6 شهور .
وما زالت الجزائر كغيرها من دول العالم ترسم سياستها الاقتصادية وفق ما تقتضيه جائحة كورونا، لكن النقطة المهمة التي تناولتها الحكومة مؤخرا تتعلق بمراجعة أسلوب إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية المملوكة للدولة، لجعلها قادرة على المنافسة دوليًا عن طريق تغييرات عميقة لإيجاد جو تنافسي.
وكانت شركة الطيران المملوكة للدولة في الجزائر أعلنت استئنافها لعودة النشاط ، مع فرض إجراءات وقائية من فيروس «كورونا»، فيما أبدى أطباء تشاؤمًا بخصوص وضع حد للحظر الصحي بعد 14 مايو الجاري، تاريخ انتهاء مدة الحجر التي قررتها الحكومة. وقالت مصادر من شركة «الخطوط الجوية الجزائرية» إن مسؤوليتها البحث عن وضع مخطط لعودة الرحلات الجوية خلال الأيام المقبلة، وأوضحت أنهم لم يحددوا تاريخًا لذلك؛ لكنهم قرروا فرض ارتداء الكمامة على المسافرين في المستقبل. وأشارت المصادر إلى «تكبّد الشركة خسائر مالية لم تعرفها من قبل»، بسبب تداعيات الأزمة الحالية. وتشغّل الشركة حوالي 10 آلاف موظف، وهي في الأصل تواجه ضائقة مالية، وتعتمد بشكل كبير على دعم الدولة.

الطيران الدولى الطيران الداخلى الجزائر اخبار دولية اخبار الجزائر

عالمي