الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024
عالمي

مستشار الرئيس الأمريكي: خفض عدد القوات الأمريكية بأفغانستان إلى 2500 فرد أوائل 2021

روبرت أوبراين
روبرت أوبراين

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي روبرت أوبراين، أن الولايات المتحدة ستخفض عدد جنودها في أفغانستان إلى 2500 فرد بحلول بداية العام المقبل.
ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية ـ الفضائية مساء اليوم الأربعاء، عن أوبراين متحدثا في بجامعة نيفادا، قوله "اعتبارًا من اليوم، هناك أقل من 5000 جندي وسيصل عددهم إلى 2500 بحلول أوائل العام المقبل"، وأضاف "عندما تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهام منصبه، كان هناك أكثر من 10 آلاف جندي أمريكي في أفغانستان. واليوم يوجد أقل من 5000 جندي وسيصل العدد إلى 2500 بحلول مطلع العام المقبل".
وبعد خفض أولي لعدد القوات وصولا إلى 8600 جندي خلال 135 يومًا من تاريخ التوقيع، تقوم الولايات المتحدة "بإتمام سحب قواتها المتبقية من أفغانستان خلال 14 شهرًا.
يذكر أن الولايات المتحدة وقعت مع حركة "طالبان"، في نهاية فبراير الماضي، اتفاق سلام، التزم بموجبه الجانب الأمريكي بسحب قواته من أفغانستان في غضون 14 شهرًا؛ فيما يعود تاريخ الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان إلى العام 2001 بعد أحداث 11 سبتمبر وإطلاق ما بات يعرف بالحرب على الإرهاب.

مستشار الرئيس الأمريكي روبرت أوبراين

عالمي