الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية بقذائف TBG في خان يونسمصرع سيدة دهسها قطار في فايد بالإسماعيليةمحمد إمام يكشف عن مفاجأة جديدة في مسلسل كوبراجيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 3160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب...الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية...حملات أمنية لمراقبة التسعيرة على أجرة الركوب بالمواقف”حزب الله” يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعاإعلام إسرائيلى: هبوط مروحيات الجيش فى قطاع غزة لنقل عدد...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلميةالتعليم العالي: تنفيذ المشروعات التطبيقية لتطوير الأداء وخدمة الاقتصاد الوطنيقوات الاحتلال تعيق وصول المصلين للمسجد الأقصىالجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول جديد مع برنامج الأمم...
عالمي

مجلس الأمن: اتفاق جوبا إنجاز تاريخي للسودان وفرصة مهمة للسلام الدائم

الرأي العام

رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بتوقيع اتفاق جوبا للسلام، في 3 أكتوبر الجاري، من قبل حكومة السودان و"الجبهة الثورية السودانية"، و"جيش تحرير السودان - فصيل مني ميناوي".
وهنأ أعضاء مجلس الأمن، في بيان نشره موقع الأمم المتحدة على الانترنت، السودان وشعبه على "هذا الإنجاز التاريخي، الذي يمثل فرصة مهمة لتحقيق السلام الشامل والدائم في السودان، ومعلما مهما للفترة الانتقالية نحو المستقبل الديمقراطي السلمي والمستقر والمزدهر للسودان".وأشاد أعضاء مجلس الأمن الدولي بأطراف المفاوضات لما أبدته من إرادة سياسية والتزام، ورحبوا أيضا بدور حكومة جنوب السودان في تيسير المفاوضات.
وشجع أعضاء المجلس، موقعي اتفاق السلام على بدء عملية التنفيذ بشكل عاجل، وخاصة البنود الرئيسية للاتفاق المتعلقة بالتدابير الأمنية ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع.
وجدد الأعضاء التزامهم بدعم تطبيق الاتفاق، بما في ذلك عبر بعثة الأمم المتحدة في السودان وبعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة المختلطة في دارفور، وأكدوا أهمية الشراكة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في هذا الشأن.
وحث أعضاء المجلس من لم ينضموا بعد لعملية السلام مع حكومة السودان، على أن يفعلوا ذلك على الفور بشكل بناء وبدون شروط مسبقة لإكمال المفاوضات بصورة عاجلة بشأن اتفاق السلام الشامل، ودعوا كل الأطراف الدولية إلى مواصلة التشجيع على ذلك.وأعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي عن تضامنهم مع الشعب السوداني، مؤكدين استعدادهم لدعم السودان أثناء المرحلة الانتقالية ومشددين على التزامهم القوي بسيادة واستقلال السودان وسلامة أراضيه ووحدته الوطنية.

مجلس الأمن السودان اتفاق جوبا

عالمي