الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية بقذائف TBG في خان يونسمصرع سيدة دهسها قطار في فايد بالإسماعيليةمحمد إمام يكشف عن مفاجأة جديدة في مسلسل كوبراجيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 3160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب...الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية...حملات أمنية لمراقبة التسعيرة على أجرة الركوب بالمواقف”حزب الله” يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعاإعلام إسرائيلى: هبوط مروحيات الجيش فى قطاع غزة لنقل عدد...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلميةالتعليم العالي: تنفيذ المشروعات التطبيقية لتطوير الأداء وخدمة الاقتصاد الوطنيقوات الاحتلال تعيق وصول المصلين للمسجد الأقصىالجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول جديد مع برنامج الأمم...
سياسة

صحة البرلمان: نتوقع ظهور موجة ثانية من كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال النائب عصام القاضى وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أننا فى حاجة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بشكل أكثر من ذلك.
وأشار القاضى فى تصريحات خاصة "، إلى أن هناك احتمالا لظهور موجة ثانية من فيروس كورونا مرة أخرى خاصة وأن الفيروس يتحور ومن الممكن أن يكون أشرس من وقت ظهوره.
وتابع وكيل لجنة الصحة بالبرلمان: لا بد من غسيل الأيدى وارتداء الكمامة فى الموالاصت العامة والقطارات ومترو الأنفاق وعدم إقامة الأفراح والعزاءات.
وكان قد قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا؛ إنه لا بد من الاستعداد لاستقبال الموجهة الثانية من فيروس كورونا المستجد؛ موضحًا أن مصر من الدول التي اتخذت إجراءات صارمة لمواجهة فيروس كورونا.
وحذّر خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»؛ المُذاع على فضائية  ويُقدّمه الإعلامي «أحمد موسى»، المصريين من خطورة فيروس كورونا؛ مرددا: «كورونا بدأت ترجع اكتر من الأول الإصابات زادت بطريقة كبيرة في أوروبا، وإحنا في مصر رايحين في الاتجاه ده».
وأضاف: «كورونا لم ينته ومازال موجودًا والمواجهة معه لن تفيد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية»؛ منوهًا أن الحل الوحيد لمواجهة الفيروس هو الاهتمام بالإجراءات الاحترازية.
واستطرد: «مستعدون لمواجهة الفيروس ولكن الإجراءات الاحترازية هي طوق النجاة بالنسبة للمصريين»؛ مُستنكرًا تناول بروتوكول علاج للفيروس على مواقع التواصل الاجتماعي.
وناشد المصريين بأخذ مصل مضاد للإنفلونزا، حتى يتم تقليل الإصابة بها خلال الفترة القادمة.

مصل مضاد للانفلونزا فيروس كورونا المستجد الموجة الثانية من فيروس كورونا الاجراءات الاحترازية

سياسة