الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
سياسة

برلماني يطالب الحكومة بتنفيذ تكليفات الرئيس بإزالة العقبات أمام الحرف اليدوية

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

وجّه المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، تحية قلبية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لتعهده بإزالة العقبات التي تواجه الشباب العاملين بالحرف اليدوية والتراثية وتأكيده على دعم الدولة ومساندتها لهم.
وطالب "عامر" في بيان أصدره اليوم من الحكومة الإسراع في تنفيذ هذه التكليفات الرئاسية، خاصةً أن الرئيس السيسي خلال تفقده أجنحة معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية أكد أنه لو لم أجد عائدا كشاب أو شابة تعمل في هذا الموضوع، لن أكمل.. وساق الرئيس السيسي مثالا بالقول: "بدأنا.. وكان حجم مبيعاتنا مثلا (س) ، وخلال عامين إلى ثلاثة أعوام نما الشغل الخاص بنا 40-50%، وبننمو ولدينا مشاكل" وتأكيده في هذا السياق دعم الدولة واستعدادها لتذليل أي عقبات.
ووجه المهندس محمد فرج عامر التحية والتقدير لشباب مصر الواعد من الجنسين من العاملين في هذه المشروعات المهمة والواعدة، مؤكدًا أن هناك اقتصادات لعدد من الدول التي أصبحت واعدة اقتصاديًا حدث نمو اقتصادي كبير بها بسبب تشجيعها لمثل هذه المشروعات وأيضًا الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إضافة الى الصناعات التي لها ميزة نسبية بها وأيضًا تخصيص عدد من المشروعات الصناعية بها من أجل تصدير منتجاتها للخارج.
وأكد المهندس محمد فرج عامر أن مصر كان لديها صناعات عريقة منها على سبيل المثال لا الحصر صناعات الغزل والنسيج التي كانت المنتجات المصرية منها مختلف الأسواق العالمية، مطالبا من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء استغلال الاهتمام الرئاسى الكبير بتطوير وتحديث صناعات الغزل والنسيج وتخصيص 21 مليار جنيه، لإحداث تطوير وتحديث شاملين في هذه الصناعات الاستراتيجية.

رئيس مجلس الوزراء الرئيس السيسى الحرف اليدوية والتراثية التكليفات الرئاسية

سياسة