الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
وداعا” الفنان محمود ياسين ”فتي الشاشة الأول ”فرنسا تكشف عن مكان اختفاء ثروة القذافي.. تفاصيلالحظر الجزئى يقترب.. الكويت تسجل 548 إصابة جديدة بفيروس كورونا...قفزة جديدة .. سلطنة عمان تسجل أكثر من 1700 إصابة...انتقاد لاذع من حزب العمال البريطاني لـ جونسون بسبب أزمة...لبنان.. إجراءات جديدة للحد من تفشي كورونا بعد زيادة الإصاباتهشة جدا.. البابا فرنسيس يعلق على إعلان الهدنة بين أرمينيا...مجلة شهيرة تكشف جريمة أردوغان الكبرى بحق مصرداود أوغلو: أردوغان أكبر مصيبة حلت على تركيارقم قياسي جديد لإصابات كورونا اليومية في الأردنالدفاع الأرمينية: تركيا توجه قصف الدرونات الأذربيجانية لـ «قره باغ»الأردن تسجل 928 إصابة جديدة و10 وفيات بـ كورونا خلال...
سياسة

برلماني يطالب الحكومة بتنفيذ تكليفات الرئيس بإزالة العقبات أمام الحرف اليدوية

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

وجّه المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، تحية قلبية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لتعهده بإزالة العقبات التي تواجه الشباب العاملين بالحرف اليدوية والتراثية وتأكيده على دعم الدولة ومساندتها لهم.
وطالب "عامر" في بيان أصدره اليوم من الحكومة الإسراع في تنفيذ هذه التكليفات الرئاسية، خاصةً أن الرئيس السيسي خلال تفقده أجنحة معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية أكد أنه لو لم أجد عائدا كشاب أو شابة تعمل في هذا الموضوع، لن أكمل.. وساق الرئيس السيسي مثالا بالقول: "بدأنا.. وكان حجم مبيعاتنا مثلا (س) ، وخلال عامين إلى ثلاثة أعوام نما الشغل الخاص بنا 40-50%، وبننمو ولدينا مشاكل" وتأكيده في هذا السياق دعم الدولة واستعدادها لتذليل أي عقبات.
ووجه المهندس محمد فرج عامر التحية والتقدير لشباب مصر الواعد من الجنسين من العاملين في هذه المشروعات المهمة والواعدة، مؤكدًا أن هناك اقتصادات لعدد من الدول التي أصبحت واعدة اقتصاديًا حدث نمو اقتصادي كبير بها بسبب تشجيعها لمثل هذه المشروعات وأيضًا الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إضافة الى الصناعات التي لها ميزة نسبية بها وأيضًا تخصيص عدد من المشروعات الصناعية بها من أجل تصدير منتجاتها للخارج.
وأكد المهندس محمد فرج عامر أن مصر كان لديها صناعات عريقة منها على سبيل المثال لا الحصر صناعات الغزل والنسيج التي كانت المنتجات المصرية منها مختلف الأسواق العالمية، مطالبا من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء استغلال الاهتمام الرئاسى الكبير بتطوير وتحديث صناعات الغزل والنسيج وتخصيص 21 مليار جنيه، لإحداث تطوير وتحديث شاملين في هذه الصناعات الاستراتيجية.

رئيس مجلس الوزراء الرئيس السيسى الحرف اليدوية والتراثية التكليفات الرئاسية

سياسة