الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
أخبار مصر

لماذا اختار الرئيس السادات إعادة فتح قناة السويس في 5 يونيو؟

الرئيس الراحل محمد أنور السادات
الرئيس الراحل محمد أنور السادات

تحل اليوم الذكرى الـ 64 عامًا، لإعادة فتح قناة السويس شريان الملاحة العالمية.

ففي 5 يونيو 1975 قرر الرئيس الراحل محمد أنور السادات عودة قناة السويس للعمل مرة أخرى بعد فترة توقف بسبب الحروب مع إسرائيل.

وظلت قناة السويس مغلقة أمام الملاحة العالمية لمدة 8 سنوات منذ نكسة يونيو 1967.

ورغم انتهاء هيئة قناة السويس من كافة الإجراءات اللازمة لعودة الملاحة من تطهير لقناة السويس وتعميقها إلا أن الرئيس السادات اختار يوم 5 يونيو لإعادة فتح القناة مرة أخرى.

وكان السبب الرئيسي وراء ذلك رغبة الرئيس الراحل أنور السادات هي محو ذكرى نكسة 1967، عن طريق إعادة افتتاح قناة السويس البحرية أمام حركة الملاحة العالمية، بعد انتصار كبير حققته مصر في أكتوبر 1973.

ومنذ ذلك الوقت والحركة لم تتوقف في قناة السويس بشكل كامل حتى الآن.

قناة السويس الرئيس السادات اعادة افتتاح قناة السويس

أخبار مصر