الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أخبار الأهلي، تفاصيل استعدادات الأحمر لمواجهة مازيمبي والتشكيل المتوقعالسيطرة على حريق منزل بالفيوم دون إصابات«القاهرة الإخبارية»: إعلام إسرائيلي يتحدث عن هجوم بطيئ جنوب غزة...أخبار الزمالك، موقف شيكابالا من لقاء دريمز الغاني وبديل زيزومصرع شخص بحادث تصادم دراجة نارية وسيارة بمحور شرق الرياح...سعيد حساسين يهنئ اللواء خالد عصر بتجديد الثقة فيه من...طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي 2024إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثًا عن فرص جديدة لشركاتهوكيل تعليم الأقصر يناقش الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثانيمصر تزهو بثرائها الحضاري في احتفالات يوم التراث العالميرانبير كابور يشارك في بطولة Ramayana دون مؤثرات بصريةالاتحاد الأوروبي: نرفض أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية ونخشى...
تعليم

وزير التعليم يوضح موقف الوزارة حالة اختلاف إجابة الطالب في ”التابلت” عن ”البابل شيت”

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أتاحت لطلاب الثانوية العامة الإجابة بنظام البابل شيت والتابلت لضمان حقهم وليس بغرض التعجيز.

ورد ”شوقي”، على جروب ”أدعم طارق شوقي” عبر تطبيق ”واتس آب”، حول موقف الوزارة في حالة اختلاف الإجابة في ”البابل شيت”عن التابلت، قائلًا ”إنه من واجب الطالب المراجعة الدقيقة للإجابات ان كان يريد تصحيحا دقيقا وليس إلقاء كل الاسئلة علينا”.

وتابع ”شوقي”، أن البابل شيت يعتبر المرجع الأول والاجابات على التابلت تعطي الطالب مرجعية في حالة وجود مشكلة في قراءة إجابات البابل شيت نتيجة المسح والكشط وتغيير الإجابة.

فيما أشار ”شوقي”، في تصريح لـ”القاهرة 24” إلى أن الإجابة من التابلت اختياري والإجابة عن البابل شيت إجبارية، والاجابة عن التابلت أسهل وتضيف تأمينا كبيرا لإجابات الطالب، وذلك في حالة وجود أي مشكلة في البابل شيت أو تغيير في الإجابات الورقية، متابعًا لذلك نصحنا برصد الإجابات على الاثنين لمصلحة الطالب.

واستعرض شوقي خلال المؤتمر تطوير التعليم في المرحلة الثانوية نظام التقييم الجديد، والذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018/2019، حيث بدأت الدولة في تطبيق منظومة جديدة، والتي تم اختزالها من قبل الكثيرين بأنها ”منظومة التابلت”، لكن الأمر تخطى ذلك إلى تطوير أشمل وأعمق، يتضمن إجراء امتحانات لقياس مدى استيعابهم وفهمهم للمناهج الدراسية بدًلا من عملية الحفظ والتلقين التي كان لها نتائج سلبية على قدرات وفهم الطلاب لما تم تدريسه، ولاسيما عند التحاقهم بالمرحلة الجامعية.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الثانوية العامة أدعم طارق شوقي البابل شيت

تعليم