الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسبانيالتخطيط: 5417 مشروعا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيةحياة كريمة تعلن إطلاق ”أنت الحياة” أول قافلة تنموية شاملة...مظلة الحماية الاجتماعية تغطى الجميع تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسىسماح أنور: بقالى 18 سنة ماشربتش مياه وممكن نشرب وإحنا...تجديد لافتة هوليوود قبل الذكرى المئوية على إنشائها
أخبار مصر

الرعاية الصحية: رصد 55 مليار جنيه للمرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، إن دعم الرئيس السيسي لملف الصحة يأتي على رأس أولوياته اتساقا مع رؤية مصر 2030.

وأضاف «التلواني»، خلال لقاء ببرنامج «المواجهة»، المُذاع عبر عبر فضائية extra news، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن دعم الرئيس السيسي لملف الصحة ليس وليد اليوم لكنه بدأ من إصراره على صدور قانون التأمين الصحي الشامل، ثم المتابعة الدقيقة للتدشين التجريبي المنظومة في يوليو 2019 ببورسعيد، مؤكدا هناك دعم رئاسي مستمر لتعميم منظومة التأمين الصحي الشامل في كل المحافظات.

وأوضح أن الدعم المالي متدفق بشكل كبير لمنظمة الصحة وليس هناك أي مشكلات، مردف أنه تم رصد 51 مليار جنيه للمرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي وذلك لرفع كفاءة البنية التحتية إضافة إلى 5 مليارات جنيه لميكنة خدمات منظومة التأمين الشامل.

وأشار إلى أن كل أجهزة الدولة ممثلة في رئيس الوزراء ووزيرة الصحة والرقابة الإدارية ووزارتي الاتصالات والإنتاج الحربي تعمل بشكل متناغم لخروج مشروع التأمين الصحي الشامل، الذي يمثل حلم لجميع المصريين لنجاح المشروع، وهناك متابعات دورية.

ولفت أن هيئة الرعاية الصحية هي جزء من الفلسفة الجديدة لمنظومة التأمين الصحي الشامل ألا وهي حوكمة المنظومة، موضحا أن الحوكمة نتج عن قانون التأمين الصحي الشامل 3 هيئات وهي هيئة الرعاية الصحية وتمثل أداة الدولة في تنظيم وضبط الخدمات الصحية، وهيئة التأمين الصحي الشامل لتمويل الخدمات، وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية لضبط جودة الخدمات والمنشآت.

التأمين الصحي الشامل الرئيس السيسي التأمين الصحة الرئاسة

أخبار مصر