الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سر أخفاه سنوات.. ورطة قضائية تهدد مصير بيتسو موسيماني في...حزب المؤتمر ينظم صالونا سياسيا بشأن الإدارة المحلية الإثنين المقبلالنائب العام ينعى وكيل نيابة توفى إثر حادث سير أليمتهدد صحة المواطنين.. تحرك برلماني لمواجهة ظاهرة صرف الأدوية بدون...اجتماع تنسيقي لنائب محافظ أسوان لمناقشة الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون...تعطل باخرة سياحية بأسوان وإخلائها من الركابالصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجـ ـازر بغزة راح ضحيتها...نائب رئيس حزب المؤتمر: ذكرى تحرير سيناء خالدة في وجدان...حبس موظف وفنى لاتهامهما بسرقة 5.8 مليون جنيه من ماكينات...رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد افتتاح مبنى خدمات ومكتبة كنيسة المقطم.....تحرير سيناء.. تاريخ كتبه المصريون في ميادين الحرب والدبلوماسيةتحقيقات موسعة في العثور على جثة شاب داخل شقة بالمرج
سياسة

تامر قبودان :«كل جنيه بنصرفه مستلفين نصه والفقراء يدفعون الجزء الأكبر من الضرائب»

الدكتور تامر قبودان
الدكتور تامر قبودان

قال الدكتور تامر قبودان رئيس الحزب الجمهورى الديمقراطي فى حوارة لجريدة الرأي العام ان ما حدث خلال الجلسة العامة لمجلس النواب بشان انحيازات الموازنة العامة الجديدة ضعيفة تجاه الفقراء الذين يدفعون الجزء الأكبر من الضرائب في هذا الوطن .

و أضاف قبودان ان اثناء مناقشة الموازنة العامة للدولة تبين هناك تغير في 55 % من موازنة العام المالى الجديد، فتم تخصيص 43 % لإصدار القروض واذونات الخزانة والسندات والأوراق المالية، وخدمة الدين واقساطه بلغت تريليون و14 مليون جنيه وهذا يعنى ان «كل جنيه بنصرفه مستلفين نصفه»، ويجب ان نقدر حجم الكارثة المقبلين عليها»

و تابع «قبودان»: «يوم 24 يناير 2011 كان معدل النمو يزيد عن 7 % وهذا يؤكد ان الأرقام ليست دليل الحماية».

و قال إن 72 % من الموازنة إيرادات و40 % موارد عامة وهذا دليل على ضيق في موارد الدولة .

و أضاف قبودان : «ان الضرائب تمثل 13 % من الناتج المحلى، وهذا غير كافى فلو قارنا مع بعض الدول الإقليمية سنجد ان عوائد الضرائب تمثل 21 % في المغرب، و21 % في ليسوتو، و26 5 في جنوب افريقيا، وبشكل عام لا تقل عوائد الضرائب في أي دولة عن 25 % إلى 30 % وهي نسبة كبيرة مقارنة بالنسبة الموجودة في مصر».

قبودان تامر قبودان الدكتور تامر قبودان

سياسة