الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
سياسة

تامر قبودان :«كل جنيه بنصرفه مستلفين نصه والفقراء يدفعون الجزء الأكبر من الضرائب»

الدكتور تامر قبودان
الدكتور تامر قبودان

قال الدكتور تامر قبودان رئيس الحزب الجمهورى الديمقراطي فى حوارة لجريدة الرأي العام ان ما حدث خلال الجلسة العامة لمجلس النواب بشان انحيازات الموازنة العامة الجديدة ضعيفة تجاه الفقراء الذين يدفعون الجزء الأكبر من الضرائب في هذا الوطن .

و أضاف قبودان ان اثناء مناقشة الموازنة العامة للدولة تبين هناك تغير في 55 % من موازنة العام المالى الجديد، فتم تخصيص 43 % لإصدار القروض واذونات الخزانة والسندات والأوراق المالية، وخدمة الدين واقساطه بلغت تريليون و14 مليون جنيه وهذا يعنى ان «كل جنيه بنصرفه مستلفين نصفه»، ويجب ان نقدر حجم الكارثة المقبلين عليها»

و تابع «قبودان»: «يوم 24 يناير 2011 كان معدل النمو يزيد عن 7 % وهذا يؤكد ان الأرقام ليست دليل الحماية».

و قال إن 72 % من الموازنة إيرادات و40 % موارد عامة وهذا دليل على ضيق في موارد الدولة .

و أضاف قبودان : «ان الضرائب تمثل 13 % من الناتج المحلى، وهذا غير كافى فلو قارنا مع بعض الدول الإقليمية سنجد ان عوائد الضرائب تمثل 21 % في المغرب، و21 % في ليسوتو، و26 5 في جنوب افريقيا، وبشكل عام لا تقل عوائد الضرائب في أي دولة عن 25 % إلى 30 % وهي نسبة كبيرة مقارنة بالنسبة الموجودة في مصر».

قبودان تامر قبودان الدكتور تامر قبودان

سياسة