الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
أخبار مصر

”تامر قبودان” يفتح ملف مافيا تجارة الأجهزة و المستلزمات الطبية.. شركات وهمية تتاجر فى أجهزة و أدوات مهربة ومغشوشة ناقلة للأمراض

الدكتور تامر قبودان
الدكتور تامر قبودان

شن الدكتور تامر قبودان رئيس الحزب الجمهورى الديمقراطى والمالك لقناة dbc هجوما على مافيا الأجهزة والمستلزمات الطبية فى مصر نتيجة ما تقوم بة تلك الشركات الغير معتمدة والغير مرخصة من التلاعب فى السوق المصرية والذى يؤثر على صحة المواطن عن طريق المخازن الغير مرخصه لبيع الاجهزة الطبية بعيدا عن رقابة جهاز حماية المستهلك ومصلحة الضرائب والرقابة الادارية مشيرا الى ان ٢١ مليون مصاب بأمراض الضغط والسكر مهددون بالموت بأجهزة مغشوشة وان اكثر من ٢٠٠٠ ورشة لتصنيع المستلزمات لا تخضع للرقابة.

وانه لا يوجد رقابة على تجارة الأجهزة الطبية المستعملة فى مصر وان عدد الشركات النسجلة والتى تتحمل عبا الرقابة والتى تقوم بتحمل نصيبها من ضرائب الدولة تحصى على اصابع اليد الواحدة .

كما ان مافيا الاجهزة الطبية المهربة والمستعملة لا تعرفهم اجهزة الدوله وبالتالى لا يقعون تخت رقابة جهاز حماية المستهلك فاجهزة الاشعة على سبيل المثال وليس الحصر يتم ترويجها عن كريق اكتر من سمسار يتاجر بالام المواطنين ويساعدة فى ذلك اصحاب النفوس الضعيفة الذين يشارون تلك الاجهزة لتذويد ارباحهم فى مراكزهم الطبية ويوهمون المرضى بدقة تلك الاجهزة العالية .

وايضا أجهزة قياس ضغط الدم مجهولة المصدر وتباع بسعر 250 جنيهاً والتوصيل مجاناً .

وايضا شركات توافر أجهزة قياس سكر كورية الصنع بسعر 180 جنيهاً وأخري بـ130 جنيهاً .

واضاف قبودان ان مخازن بير السلم بلا رخصة أو رقابة وتحوي مستلزمات مهربة مغشوشة وان أعداد المفتشين غير كافية للرقابة على تلك المصادر المجهولة .

لذلك سعت "الرأي العام " للدخول إلى هذا العالم المجهول الذى يفرض المتعاملون فيه أسوارا حتى لا ينكشف أمرهم ويتعرف المرضى على ألاعيبهم التى قد تودي بحياة أحدهم، نتيجة قراءة خاطئة لجهاز قياس الضغط او السكر او نتيجة اشاعة خاطئة صادرة من جهاز مجهول المصدر او نتيجة تقرير طبى صادى من فنى غير مؤهل للاتمان على حياة مريض .

واضاف قبودان ان هناك مخازن وشركات بير السلم يتم البيع فيها بدون فواتير، للتهرب من الضرائب وان هناك أنواع مهربة من الأجهزة الطبية المستعملة والغير صالحة للاستخدام خصوصا من الصين وأغلبها ذات قراءات وتقارير وصور خاطئة وتنتشر بشركات مجهولة المصظر لاتهضع لاى رقابة من الدولة ولا يعلم عنها احد شى يتعاملون باسمائهم الخاصة حتى لا يقعو تحت طائلة القانون والغش التجارى والتهرب الضريبى .

كم ان بعض تلك الأجهزة والمستلزمات قد يسبب الوفاة، كما أن هناك بعض المستلزمات الطبية المستعملة التى تباع على أنها حديثة، وتحوي فيروسات وبكتيريا من الخارج ولكونها مهربة لا تخضع لرقابة هيئة الصادرات والواردات، ولهذا ننصح أصحاب العيادات والمراكز الطبية والصيدليات بالتعامل مع الشركات والمخازن المعتمدة التى لديها أوراق رسمية وتتعامل من خلال فواتير موثقة توضح مصدر المستلزمات الطبية".

كم اكد قبودان على ان ٩ ملايين مريض بالسكر وطبقا لمنظمة الصحة العالمية فإن عدد المصريين المصابين بمرض السكر حتى الأن تجاوزوا الـ ٩ ملايين مصري ومثلهم مصابين بأمراض القلب، بالإضافة إلى ١٢ مليون مصري مصاب بالضغط، ما يعني أن هناك ٢١ مليون مصري مصابين بأمراض الضغط والسكر، لكنهم جميعا مهددون بالموت، بسبب استخدامهم أجهزة لقياس الضغط والسكر المغشوشة.

ويؤكد الدكتور تامر قبودان ، انة يجب فرض الرقابة على سوق تجارة المستلزمات الطبية والأجهزة الطبيى فى مصر حتى يتم تضيق الخناق غلى سماسرة بيع الاروح كما يجب تشجيع ودعم الشركات القانونية التى تقوم باستيراد الاجهزة والحفاظ على استثمارتها فى السوق النصرى من غش تجار الالام .

وناشد قبودان جهاز حماية المستهلك بالقيام بواجبة نحو المواطن لحمايتة من الغش والفساد وقلة الرقابة مقدما لجهاز حماية المستهلك ببلاغ مدعوم تحت رقم ٢١٤٦٥/٢٠٢١ بالاسماء والمستندات والصور التى تثبت ان سوق الأجهزة و المستلزمات الطبية فى مصر يحتاج لرقابة شديدة وحازمة.

قبودان تامر قبودان الدكتور تامر قبودان

أخبار مصر