الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
أخبار مصر

مصطفى بكري يكشف كواليس عزل محمد مرسي: السيسي أنقذ مصر من خطر حرب أهلية

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

 

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كواليس عزل محمد مرسي، ومحاولة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال توليه وزارة الدفاع إقناع مرسي بالاستجابة لمطالب الشعب.

 

 

وقال بكري، خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار» على قناة «النهار»، إن السفيرة آن باترسون زارت مصر 20 يونيو والتقت عددا من السياسيين من بينهم خيرت الشاطر، والتقت اللواء محمد العصار، الذي أكد بشدة رفضه للتدخل الأمريكي في شيؤون مصر الداخلية.

 

 

ولفت بكري إلى أن الرئيس السيسي تقابل في 1 يوليو مع محمد مرسي وهشام قنديل، وتحدث معهما عن خروج ملايين المصريين في الشوارع، وطلب من مرسي الاستجابة لمطالب الشعب، إلا أن مرسي أكد له أن كل الموجودين في الشارع لا يتخطى عددهم 120 ألفا، وأن الصور المُتداولة للميادين «فوتوشوب».

 

 

وأكد بكري أن اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة حاليا، أجرى اتصالات بمحمد سليم العوا وأحمد فهمي وهشام قنديل 3 يوليو صباحا، وطلب منهم إقناع مرسي بالاستجابة لمطالب الشعب، وبعدها صدرت القرارات باحتجاز مرسي، وبعدها تم استدعاء شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس، وتم إعداد البيان الذي قرأه الرئيس عبدالفتاح السيسي في 3 يوليو.

 

 

وأوضح أن المجلس العسكري كان من رأيه ان يكون السيسي رئيس الجمهورية المؤقت، إلا أنه رفض وقتها وأصر على تولي رئيس المحكمة الدستورية تلك المهمة.

 

 

ولفت «بكري» إلى أن الإخوان كانوا يخططون لعزل السيسي من منصبه كوزير للدفاع، وعزل وزير الداخلية وإجهاض ثورة 30 يونيو.

 

 

وتابع: «سيظل التاريخ يذكر أن ابن مصر السيسي الذي أنقذ مصر والبلاد من خطر حرب أهلية، وهذه واحدة من المواقف التي سيخلدها التاريخ أبد الدهر».

 

أخبار مصر