الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
اقتصاد

توقعات بانخفاض أسعار الدواجن فى عيد الأضحى.. لهذه الأسباب

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

قالت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن الأسعار سوف تتراجع مع أجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن الأسعار ستتراجع، حيث يوجد نحو 20 يوما إجازة فى عيد الأضحى للعاملين فى الصناعة، وهو ما سيساهم فى خفض الأسعار، بالإضافة إلى تشبع الأسر باللحوم الحمراء.

وأوضح رئيس الشعبة، فى تصريحات خاصة، أن كرتونة البيض تسجل 49 جنيها، وبينما تسجل أسعار الدواجن فى المزارع نحو 26 جنيها، وتصل إلى المستهلك بسعر 30 و31 جنيها.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الشافعي نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن سعر الدواجن في المزارع يصل إلى 26 جنيها للكيلو وهو لا يغطي تكلفة الإنتاج.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن
وأوضح أن أسعار الذرة والخامات الخاصة بتربية الدواجن شهدت ارتفاعا بنسبة 50% الفترة الأخيرة.

حد التكلفة
وأكد أن حد التكلفة لا يقل عن 27 جنيها للكيلو، ومنتجي الدواجن يتعرضون لخسائر كبيرة للغاية وهناك الكثير خرج من السوق لأنه غير قادر علي تغطية تكلفة الإنتاج.

حل أزمة منتجي الدواجن
ولفت: ”رغم الظروف الصعبة يوجد اكتفاء ذاتي من الدواجن ولكن نريد أن تشتري الدولة الإنتاج بسعر عادل من خلال هامش ربح بسيط لا يتجاوز الـ 7%”.

غرفة القاهرة التجارية شعبة الثروة الداجنة اسعار الدواجن الدواجن اليوم الدكتور عبد العزيز السيد عيد الاضحي المبارك

اقتصاد