الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: عن قضية الفساد الكبرى بوزارة الصحة التسجيلأت...تامر قبودا:يهاجم وزير قطاع الأعمال العام.. ويخاطب رئيس الوزراء: شوف...تامر قبودان : بعض الوزراء يمثلون عبئا على الدولة ويجب...القانون يجيز بدء إجراءات التخليص الجمركى قبل وصول البضائع.. اعرف...276 قتيلاً.. حصيلة قتلى أعمال العنف بجنوب أفريقيارئيس الأساقفة عن ثورة ٢٣ يوليو: ستظل حاضرة في وجدان...تامر قبودان: يطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة:يوجد تجاوزات فى...تامر قبودان يهاجم وزير البترول : شركات الغاز «حرامية بيضربوا...
اقتصاد

توقعات بانخفاض أسعار الدواجن فى عيد الأضحى.. لهذه الأسباب

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

قالت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن الأسعار سوف تتراجع مع أجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن الأسعار ستتراجع، حيث يوجد نحو 20 يوما إجازة فى عيد الأضحى للعاملين فى الصناعة، وهو ما سيساهم فى خفض الأسعار، بالإضافة إلى تشبع الأسر باللحوم الحمراء.

وأوضح رئيس الشعبة، فى تصريحات خاصة، أن كرتونة البيض تسجل 49 جنيها، وبينما تسجل أسعار الدواجن فى المزارع نحو 26 جنيها، وتصل إلى المستهلك بسعر 30 و31 جنيها.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الشافعي نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن سعر الدواجن في المزارع يصل إلى 26 جنيها للكيلو وهو لا يغطي تكلفة الإنتاج.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن
وأوضح أن أسعار الذرة والخامات الخاصة بتربية الدواجن شهدت ارتفاعا بنسبة 50% الفترة الأخيرة.

حد التكلفة
وأكد أن حد التكلفة لا يقل عن 27 جنيها للكيلو، ومنتجي الدواجن يتعرضون لخسائر كبيرة للغاية وهناك الكثير خرج من السوق لأنه غير قادر علي تغطية تكلفة الإنتاج.

حل أزمة منتجي الدواجن
ولفت: ”رغم الظروف الصعبة يوجد اكتفاء ذاتي من الدواجن ولكن نريد أن تشتري الدولة الإنتاج بسعر عادل من خلال هامش ربح بسيط لا يتجاوز الـ 7%”.

غرفة القاهرة التجارية شعبة الثروة الداجنة اسعار الدواجن الدواجن اليوم الدكتور عبد العزيز السيد عيد الاضحي المبارك

اقتصاد