الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
اقتصاد

توقعات بانخفاض أسعار الدواجن فى عيد الأضحى.. لهذه الأسباب

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

قالت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن الأسعار سوف تتراجع مع أجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن الأسعار ستتراجع، حيث يوجد نحو 20 يوما إجازة فى عيد الأضحى للعاملين فى الصناعة، وهو ما سيساهم فى خفض الأسعار، بالإضافة إلى تشبع الأسر باللحوم الحمراء.

وأوضح رئيس الشعبة، فى تصريحات خاصة، أن كرتونة البيض تسجل 49 جنيها، وبينما تسجل أسعار الدواجن فى المزارع نحو 26 جنيها، وتصل إلى المستهلك بسعر 30 و31 جنيها.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الشافعي نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن سعر الدواجن في المزارع يصل إلى 26 جنيها للكيلو وهو لا يغطي تكلفة الإنتاج.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن
وأوضح أن أسعار الذرة والخامات الخاصة بتربية الدواجن شهدت ارتفاعا بنسبة 50% الفترة الأخيرة.

حد التكلفة
وأكد أن حد التكلفة لا يقل عن 27 جنيها للكيلو، ومنتجي الدواجن يتعرضون لخسائر كبيرة للغاية وهناك الكثير خرج من السوق لأنه غير قادر علي تغطية تكلفة الإنتاج.

حل أزمة منتجي الدواجن
ولفت: ”رغم الظروف الصعبة يوجد اكتفاء ذاتي من الدواجن ولكن نريد أن تشتري الدولة الإنتاج بسعر عادل من خلال هامش ربح بسيط لا يتجاوز الـ 7%”.

غرفة القاهرة التجارية شعبة الثروة الداجنة اسعار الدواجن الدواجن اليوم الدكتور عبد العزيز السيد عيد الاضحي المبارك

اقتصاد