الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
عالمي

الشرطة البريطانية تعلن مصادرة 180 مليون إسترلينى من العملات المشفرة

عملات مشفرة
عملات مشفرة

أعلنت الشرطة في لندن إنها صادرت ما يقرب من 180 مليون جنيه إسترليني بما يعادل 249 مليون دولار امريكي من العملات المشفرة وهي المصادرة الاكبر في المملكة المتحدة.

قالت الشرطة البريطانية إن المصادرة يعتقد أنها واحدة من أكبر المصادرة على مستوى العالم، وتأتي بعد أسابيع فقط من مصادرة الشرطة 114 مليون جنيه إسترليني (158 مليون دولار) من العملات المشفرة في يونيو.

وذكر بيان صحفي، الثلاثاء، أن عمليات الحجز تمت من قبل قيادة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالقوة ، بعد متابعة استخباراتية وردت حول نقل أصول إجرامية وشكلت المضبوطات جزءًا من تحقيق مستمر في غسل الأموال الدولي.

ووفقا للتقرير، فان العملة المشفرة هو نظام نقود رقمي بالكامل يتكون من عملات معدنية أو رموز يتم التحكم فيها بواسطة دفتر لامركزي، ولم تحدد الشرطة العملة المشفرة التي تم الاستيلاء عليها.

وقالت الشرطة إن امرأة تبلغ من العمر 39 عاما اعتقلت في 24 يونيو للاشتباه في ارتكابها جرائم غسل أموال وأفرج عنها بكفالة.

وأضافت القوة أنه تم إجراء مقابلة معها فيما يتعلق بالاكتشاف الأخير لما يقرب من 180 مليون جنيه إسترليني في 10 يوليو وتم الإفراج عنها بكفالة حتى وقت لاحق من هذا الشهر.

وصرح شرطي تحقيقات، إن عملية هذا الشهر كانت "علامة بارزة" في عملية مستمرة، وقال: "منذ أقل من شهر نجحنا في ضبط 114 مليون جنيه إسترليني من العملات المشفرة. منذ ذلك الحين، كان تحقيقنا معقدًا وواسع النطاق".

وأضاف: "لقد عملنا بجد لتتبع هذه الأموال والتعرف على الجرائم التي قد تكون مرتبطة بها. تعد مصادرة اليوم علامة بارزة أخرى في هذا التحقيق الذي سيستمر لأشهر قادمة بينما نركز على أولئك الذين هم في مركز عملية غسيل الأموال".

 

المملكة المتحدة بريطانيا عملة مشفرة شرطة بريطانيا اخبار بريطانيا غسيل أموال

عالمي