الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
سياسة

رئيس زراعة الشيوخ مهنئا الفلاح في عيده الـ 70: اهتمام الدولة به لم يعد مجرد شعارات

رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ

هنأ المهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، الفلاح المصرى بمناسبة عيد الفلاح الـ "70"، موجها له كل التحية والتقدير لما يبذله من جهود لتحقيق الأمن الغذائي، لا سيما في ظل الأزمات العالمية سواء الأزمات الاقتصادية أو أزمة فيروس كورونا التي أثرت سلبيَّا في منظومة الإنتاج.

وقال المهندس عبد السلام الجبلى، أن تخصيص الدولة يوما للاحتفال سنويًّا بعيد الفلاح، يأتي تكريمًا للفلاحين والمزارعين، على ذلك الدور الذى يقومون به في تأمين احتياجات البلاد من الغذاء عبر التاريخ.

وأضاف الجبلي: أصبح اهتمام الدولة بالفلاح المصري أمرًا مطبقًا على أرض الواقع، بعدما كان عبارة عن شعارات في الماضي، حيث أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، غيرت نظرتها للفلاح وأصبحت تهتم بخدماته وأوضاعه الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى المشروع القومى لتبطين الترع والذي يستهدف وصول المياه بحالتها الجيدة إلى نهايات الترع ورى جميع الأراضي، وكذلك مشروع حياة كريمة الذي يستهدف تطوير الريف المصرى وتحسين الخدمات بالقرى بتكلفة تتعدى الـ ٨٠٠ مليار جنيه، متابعًا، وكذلك ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أيام بشأن التوسع في تطبيق نظام الزراعات التعاقدية وهو النظام الذي يضمن تحقيق هامش ربح مناسب للفلاح دون تكبد أي خسائر مثلما كان يحدث في الماضي، مستشهدًا بإعلان الحكومة تحديد سعر استرشادي للقمح بـ ألف جنيه.

 

وتابع الجبلي، بالفعل بدأت تلك المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس السيسي في تحقيق نتائج وثمار يستفيد منها الفلاح على أرض الواقع مثل مشروع تبطين الترع ونظم الري الحديث وتطوير منظومة القطن التي أدت إلى ارتفاع أسعار القطن المصري، وغيرها من النتائج التي أدت بدورها إلى ارتفاع نسبة التصدير الزراعي بما يحقق عائد مجزى للفلاح.

 

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، تحرص لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ على مساندة ودعم الفلاح المصري في كل الخطوات وعبر مختلف مناقشتها، مستشهدا بأزمة الأسمدة التي تمكنت اللجنة بالتنسيق مع لجنة الزراعة بمجلس النواب وقيادات حزب مستقبل وطن الممثل للأغلبية البرلمانية من حلها وضمان وصول دعم الأسمدة للمزارعين، وغيرها من القضايا والملفات مثل كارت الفلاح.

جريدة الراي العام

سياسة