الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
منوعات

أطعمة تساعدك على تدفئة جسمك

تعبيرية
تعبيرية

حذرت هيئة الأرصاد من استمرار حالة عدم استقرار الطقس يوم الجمعة الموافق 2 فبراير، لذلك سنقدم بعض الأطعمة التي تزيد من حرارة الجسم.

- الموز

يحتوي الموز على المغنيسيوم وفيتامين ب، تساعد هذه العناصر الغذائية الغدة الدرقية والغدد الكظرية على العمل بشكل صحيح، هذه الغدد مسؤولة عن تنظيم درجة حرارة الجسم.

- العدس

تستهلك الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة مثل العدس طاقة أكبر لتكسيرها مقارنة بالأطعمة البسيطة والمعالجة مثل الخبز الأبيض أو الوجبات السريعة، نظرًا لأن الجسم يعمل لفترة أطول لهضم الكربوهيدرات المعقدة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة حرارة الجسم.

- اللحوم الحمراء

الأطعمة الغنية بالحديد تساعد على تدفئك، التزمي بتناول الأطعمة قليلة الدهون المشبعة والتي تعمل على زيادة حرارة الجسم مثل اللحوم الحمراء.

- الزنجبيل

الزنجبيل هو نوع من التوابل الصحية التي تعزز توليد الحرارة في الجسم، كما يساعد على الهضم، ويحارب الالتهابات، يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الحساء والمقبلات وغيرها من الأطعمة التي تزيد من حرارة الجسم.

الموز العدس الزنجبيل اطعمة تساعد على التدفئة

منوعات