الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
منوعات

أطعمة تساعدك على تدفئة جسمك

تعبيرية
تعبيرية

حذرت هيئة الأرصاد من استمرار حالة عدم استقرار الطقس يوم الجمعة الموافق 2 فبراير، لذلك سنقدم بعض الأطعمة التي تزيد من حرارة الجسم.

- الموز

يحتوي الموز على المغنيسيوم وفيتامين ب، تساعد هذه العناصر الغذائية الغدة الدرقية والغدد الكظرية على العمل بشكل صحيح، هذه الغدد مسؤولة عن تنظيم درجة حرارة الجسم.

- العدس

تستهلك الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة مثل العدس طاقة أكبر لتكسيرها مقارنة بالأطعمة البسيطة والمعالجة مثل الخبز الأبيض أو الوجبات السريعة، نظرًا لأن الجسم يعمل لفترة أطول لهضم الكربوهيدرات المعقدة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة حرارة الجسم.

- اللحوم الحمراء

الأطعمة الغنية بالحديد تساعد على تدفئك، التزمي بتناول الأطعمة قليلة الدهون المشبعة والتي تعمل على زيادة حرارة الجسم مثل اللحوم الحمراء.

- الزنجبيل

الزنجبيل هو نوع من التوابل الصحية التي تعزز توليد الحرارة في الجسم، كما يساعد على الهضم، ويحارب الالتهابات، يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الحساء والمقبلات وغيرها من الأطعمة التي تزيد من حرارة الجسم.

الموز العدس الزنجبيل اطعمة تساعد على التدفئة

منوعات