الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
عالمي

أوكرانيا تعد رؤيتها لقمة السلام المرتقبة في سويسرا

زيلينسكي
زيلينسكي

أعلن مدير مكتب الرئاسة في أوكرانيا أندريه إرماك، أن كييف أعدت رؤيتها لقمة السلام المرتقبة في سويسرا، وذلك خلال اجتماع مع مجموعة من الدبلوماسيين الأجانب في العاصمة كييف.

قمة السلام المرتقبة في سويسرا

وبحسب مكتب الرئاسة، فقد أبلغ إرماك السفراء بالتحضيرات لقمة السلام في سويسرا، والتي تم الاتفاق عليها خلال لقاء بين الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي ونظيرته السويسرية فيولا أمهيرد، منتصف يناير الماضي.


وأضاف إرماك: بالطبع ستتحدث عن المبادئ العامة الرئيسة لاحترام القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، وعن العمل على خطة مشتركة لتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام واستعادة وحدة أراضي أوكرانيا ضمن حدود عام 1991".

قمة السلام الافتتاحية

وأشار مدير مكتب الرئيس الأوكراني إلى أنه بعد قمة السلام الافتتاحية الأولى اقترحت أوكرانيا عقد عدد من المؤتمرات الدولية المواضيعية والاجتماعات رفيعة المستوى حول النقاط الرئيسة في صيغة السلام".

وكانت روسيا قد انتقدت سويسرا بشكل متكرر "لتخليها عن حيادها منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا، معلنة أن قمة السلام حول أوكرانيا التي بدأت في كييف "لا جدوى منها، كما أكدت روسيا في أكثر من مناسبة، أنه لا سلام في أوكرانيا دون حضورها.

 

أوكرانيا سويسرا الرئيس الأوكراني

عالمي