الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
برلمان

طلب إحاطة بشأن انتشار بيع الأسلحة البيضاء على السوشيال ميديا»

هشام حسين
هشام حسين

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن انتشار بيع الأسلحة البيضاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

صفحات تروج لبيع الأسلحة البيضاء

 

وقال حسين، انتشرت خلال الفترة الأخيرة، صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي تروج لبيع الأسلحة البيضاء بمختلف أشكالها، وهو ما يعد ظاهرة خطيرة من شأنها تشجيع الشباب على العنف.

وأضاف، كما شهدت تلك الصفحات، تفاعلًا كبيرًا من المتابعين حول أسعار تلك الأسلحة وطريقة الاستلام، حيث يتم ذلك من خلال البيع أون لاين.

 

هشام حسين: تداول الأسلحة البيضاء بين الشباب أمر يهدد السلم المجتمعي

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن انتشار بيع وتداول تلك الأسلحة البيضاء بين الشباب أمر يهدد السلم المجتمعي، كما أن فكرة سهولة الحصول على تلك الأسلحة من خلال التداول الإليكتروني أمر خطير يشجع الشباب الصغير في سن المراهقة على فكرة شراء تلك الأسلحة من أجل الاستعراض بها أو تجربتها.

وطالب أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الحكومة بتوضيح دور وزارة الاتصالات في مواجهة تلك الظاهرة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك دور باقي الجهات المعنية بالتوعية ومواجهة مثل تلك الظواهر.

مجلس النواب مواقع التواصل الاجتماعي طلب إحاطة الأسلحة البيضاء

برلمان