الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. مصرع طالب نتيجة حادث قطار مروع في الحوامديةما حكم تقديم صلاة الجنازة على السنة الراتبة؟ الإفتاء تجيبالسرب يواصل التحليق على قمة إيرادات شباك التذاكردراسة تؤكد ضرورة النوم الجيد وعلاقته بصحة القلببدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبتمحمد صلاح يظهر بـ نيولوك صادم والجمهور: يستعد للسعودية (شاهد)وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات...الدفاع المدني الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في الوقودإسرائيل غاضبة من ألمانيا.. بسبب تصريح اعتقال نتنياهوهنا الزاهد تعيد أمجاد الستينيات في مهرجان كان (صور)حريق في العناية المركزة بمستشفى السنطة العام بالغربيةالأهلي ضد الزمالك.. من يحصد لقب دوري اليد حال انتهاء...
سياسة

القومي للحوكمة يواصل تنفيذ مبادرة ”العقول الخضراء” بمدارس 4 محافظات

المعهد القومي للحوكمة
المعهد القومي للحوكمة

أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- عن تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية ضمن مبادرة "العقول الخضراء" وذلك بعدد من مدارس المرحلة الإعدادية بالقاهرة والإسكندرية والفيوم والإسماعيلية، بإجمالي عدد 18 يوم تدريبي لعدد 1600 طالب وطالبة في 9 مدارس.


وقالت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن مبادرة العقول الخضراء تهدف إلى نشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة وتغير المناخ، وتغيير سلوكيات الطلاب نحو البيئة، واعتماد نمط حياة مستدام ينبع من شعورهم بالمسئولية تجاه المجتمع والبيئة.


وأوضحت شريف أنه تم تنفيذ الأنشطة على مدار يومين، حيث تضمنت مجموعة من الأنشطة التي ركزت على التعلم بالخبرة وألعاب تفاعلية عن موضوعات الاستهلاك المسئول للغذاء، والمياه، والطاقة، وإدارة المخلفات، بالإضافة إلى تناول موضوع المساواة بين الجنسين، والحد من أوجه عدم المساواة.


ويشمل البرنامج التدريبي قيام الطلاب بممارسة ألعاب تجريبية بهدف معرفة النتائج المترتبة على الأفكار المغلوطة، والعادات البيئية السلبية، واستكشاف الدور الضروري للفرد للحفاظ على البيئة وترك أثر إيجابي على المجتمع، هذا بالإضافة إلى مجموعة اخرى من الألعاب التفاعلية بهدف تحدي الأفكار والموروثات المغلوطة عن الرجل والمرأة، وتعلم المساواة فى الحقوق، والفرص، كما يقوم الطلاب بمناقشة تلك الأفكار مع مجموعة من المشرفين المدربين، ليعبروا عن ارائهم، وذلك في إطار نشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة.


كما تضمن البرنامج قيام فريق عمل مبادرة "العقول الخضراء" بتعليم الطلاب أنشطة مختلفة عن إعادة التدوير من خلال توزيع الطلاب على 5 مجموعات تتكون من ورش عمل لتعلم إعادة تدوير مواد مختلفة كالورق، والكارتون، والجوخ، وتصنيع منتجات يدوية مثل حقيبة أقلام، ومنتجات أخرى تساعدهم في الحياة اليومية، بالإضافة إلى عمل لوحات فنية لكل مدرسة.

 

اهداف التنمية المستدامة التخطيط والتنمية الاقتصادية القومي للحوكمة والتنمية المستدامة المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وزارة التخطيط والتنمية

سياسة