الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
أخبار مصر

تم البدر بدري، دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال وتحدد موعد عيد الفطر لعام 1445 هجريًا، غدًا

هلال شهر شوال
هلال شهر شوال

تستطلع دار الإفتاء المصرية برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، هلال شهر شوال لعام 1445 هجريا، لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء غد الإثنين الموافق 8 أبريل، وذلك من خلال اللجان الشرعية التابعة لها في كافة محافظات الجمهورية.

ومن المقرر إعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

استطلاع هلال شهر شوال


وأكدت دار الإفتاء المصرية، في وقت سابق، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال.

ويولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 من رمضان 1445 هجريًّا الموافق 2024/4/8 (يوم الرؤية).

ظروف مولد هلال شهر شوال


ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة، وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية، حيث يغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب الشمس بـ 12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (10- 11) دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين (02: 20 دقيقة).

وبذلك يكون يوم الثلاثاء 2024/4/9 م هو المتمم لشهر رمضان 1445 هجريًّا، وبذلك تكون غرة شهر شوال 1445 هجريا فلكيًا يوم الأربعاء 2024/4/10 (عيد الفطر المبارك).

البحوث الفلكية تكشف موعد عيد الفطر المبارك فلكيًّا



وفي سياق متصل، كشف الدليل الفلكى الصادر من المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، للسنة الهجرية 1445 هجريًّا عن موعد عيد الفطر المبارك وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.

ووفقًا للحسابات الفلكية التى قام بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن غرة شهر شوال 2024 فلكيًّا تكون يوم الأربعاء 10/4/2024 أولى أيام عيد الفطر المبارك وتكون صلاة العيد فى القاهرة 5:59 صباحا.

 

استطلاع هلال شهر شوال هلال شهر شوال شهر شوال دار الإفتاء موعد عيد الفطر

أخبار مصر