الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
عالمي

الأمم المتحدة تؤكد تعطيل إسرائيل لتوزيع الغذاء داخل غزة

توزيع الغذاء داخل غزة
توزيع الغذاء داخل غزة

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أمس الثلاثاء، بأن احتمال منع قوافل الغذاء، التي تنسقها الأمم المتحدة، من الوصول إلى شمال غزة; يزيد بثلاثة أضعاف عن باقي قوافل المساعدات.

وقال المتحدث باسم المكتب ينس ليركه - في مؤتمر صحفي دوري للوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في جنيف - إن السلطات الإسرائيلية لم تقدم سببا واضحا لذلك، "إنهم في كثير من الأحيان يقومون بالإنكار، وهذا كل شيء، وينتهي الأمر عند هذا الحد.. لا نحصل على تفسير".

وفقا للموقع الرسمي للامم المتحدة، وردا على سؤال عن فتح المزيد من ممرات المساعدات، خاصة معبر "إيريز"، قال ليركه "حتى ليلة الإثنين، لم يتلق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أي معلومات عن فتحه".

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية - في تقرير هذا الأسبوع - أن القيود ورفض تحركات المساعدات المخطط لها من قبل السلطات الإسرائيلية لا تزال تعيق إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى القطاع المدمر، وشدد ليركه على أن نقل المساعدات داخل غزة "يعد تعقيدا آخر" في إشارة إلى العوائق ومنع الوصول.

الامم المتحده إسرائيل توزيع الغذاء قطاع غزة

عالمي