الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقيةضبط 39 كليو مخدرات و70 سلاحا ناريا في حملات أمنية...وزير الخارجية البريطاني: المشاهد من رفح الفلسطينية مؤلمة والتحقيق الإسرائيلي...جدول مواعيد قطارات تالجو وأسعار التذاكر على خط القاهرة-...
عالمي

البحرية البريطانية تكشف عن وقوع حادث قرب الإمارات

البحرية البريطانية
البحرية البريطانية

كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن تلقيها بلاغا بوقوع حادث بحري في تكرار لما يحدث بجنوب البحر الأحمر وبحر العرب منذ 6 أشهر.

حادث بحري شرقي الفجيرة


وذكرت الهيئة أن الحادث وقع على بعد 50 ميلا شمال شرقي الفجيرة في الإمارات، وفق ما ذكرت صحيفة النهار.


يأتي ذلك فيما قالت شركة «ميرسك»، أمس الجمعة، إنها تأمل أن يؤدي التدخل الدولي والوجود البحري الأوسع نطاقًا في البحر الأحمر، في نهاية المطاف، إلى استئناف الملاحة البحرية التجارية عبر المضيق مرة أخرى.

ضربات أمريكية بريطانية

جاء ذلك بعد ضربات أمرييكية بريطانية، خلال امس الجمعة، ضد أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن.

وقالت «ميرسك»، في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني، «نأمل أن تؤدي تلك التدخلات وعمليات الوجود البحري الأكبر، في نهاية المطاف، لتقليل أجواء الخطر، بما يسمح بعبور الملاحة البحرية التجارية من البحر الأحمر، والعودة مرة أخرى لاستخدام قناة السويس ممرًا»، بحسب «رويترز».

وغيرت شركات شحن مسار سفنها بعيدًا عن البحر الأحمر؛ لتقطع الطريق الأطول، وهي طريق رأس الرجاء الصالح حول جنوب القارة الأفريقية، بعد أن كثفت حركة الحوثي هجماتها على سفن في المنطقة، إظهارًا للدعم لحركة حماس، التي تقاتل إسرائيل.

 

التجارة البحرية البريطانية البحرية البريطانية البحر الأحمر عمليات التجارة البحرية البريطانية الإمارات

عالمي