الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
عالمي

إيران: ضرباتنا ضد إسرائيل تحذيرية فقط ولم نستهدف أي مواقع اقتصادية

الجيش الإيراني
الجيش الإيراني

قال رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، اليوم الأحد، إن العملية العسكرية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي كانت تحذيرية فقط ولم تستهدف أي مواقع اقتصادية، وذلك وفقا لشبكة «العربية - الحدث» الإخبارية.

انتهاء الهجوم الإيراني على إسرائيل

وصرحت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة فجر اليوم الأحد، بأنه يمكن اعتبار الهجوم على إسرائيل منتهيا، مشددة على أنه إذا ارتكبت تل أبيب خطأ آخر فإن رد طهران سيكون أعنف.

وأشارت البعثة الإيرانية معلقة على الهجوم على إسرائيل إلى أن "هذا صراع بين طهران وتل أبيب وعلى الولايات المتحدة عدم التدخل فيه".

وأكدت البعثة الدبلوماسية أن "العمل العسكري الإيراني كان ردا على عدوان إسرائيل على مبانينا الدبلوماسية في دمشق".

وصباح اليوم، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن جميع أهداف الهجوم على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح.

ونشر الحرس الثوري بيانه الثاني وأشار فيه إلى تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلي، محذرا الحكومة الأمريكية من أي دعم ومشاركة في الإضرار بمصالح سينتج عنه رد إيراني حاسم.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيانه: "نحذر الحكومة الأمريكية من أن أي دعم أو مشاركة في الإضرار بمصالح إيران سيؤدي إلى رد حاسم من القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف: "نؤكد على سياسة حسن الجوار مع دول المنطقة ونؤكد أن أي تهديد من قبل أمريكا والكيان الصهيوني من أي دولة سيؤدي إلى رد متناسب على مصدر التهديد".

وتابع: "أمريكا مسئولة عن أعمال الكيان الصهيوني وعليها تحمل العواقب في حال عدم ضبطه".

وتأتي تأكيدات الحرس الثوري الإيراني بنجاح هجماته وسط تشكيك تل أبيب حيث قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري إن إيران أطلقت أكثر من 300 صاروخ ومسيرة على إسرائيل وتم التصدي إلى 99% منها.

إيران تعلن إطلاق عملية الوعد الصادق

وأضاف المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن بعض الهجمات جاءت من العراق واليمن وتم التصدي لمعظم هذه الهجمات خارج إسرائيل من قبل حلفاء إسرائيل.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء يوم السبت، أنه "نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا".

وأعلنت قيادة حرس الثورة الإسلامية في إيران عن بدء عملية "الوعد الصادق"، نفّذتها القوة الجو- فضائية بمساندة قوى أخرى، وتتمثل بعملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل دولة الاحتلال بعشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة، وذلك ردًّا على جرائم النظام الصهيوني العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

 

إيران هجمات إيران الهجمات الإيرانية طوفان الأقصى إسرائيل اخبار ايران

عالمي