الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. مصرع طالب نتيجة حادث قطار مروع في الحوامديةما حكم تقديم صلاة الجنازة على السنة الراتبة؟ الإفتاء تجيبالسرب يواصل التحليق على قمة إيرادات شباك التذاكردراسة تؤكد ضرورة النوم الجيد وعلاقته بصحة القلببدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبتمحمد صلاح يظهر بـ نيولوك صادم والجمهور: يستعد للسعودية (شاهد)وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات...الدفاع المدني الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في الوقودإسرائيل غاضبة من ألمانيا.. بسبب تصريح اعتقال نتنياهوهنا الزاهد تعيد أمجاد الستينيات في مهرجان كان (صور)حريق في العناية المركزة بمستشفى السنطة العام بالغربيةالأهلي ضد الزمالك.. من يحصد لقب دوري اليد حال انتهاء...
عالمي

أكثر من 100 صحفي يصطفون أمام محكمة ترامب

أكثر من 100 صحفي يصطفون أمام المحكمة
أكثر من 100 صحفي يصطفون أمام المحكمة

اصطف أكثر من 100 وسيلة إعلامية عالمية، بجوار مبنى المحكمة، لحضور محاكمة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، المتهم بتزوير السجلات التجارية لقمع القصص التي يحتمل أن تكون ضارة سياسيا والتي أدت إلى انتخابات 2016، وينفي ارتكاب أي مخالفات.

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق

إنها لحظة تاريخية، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي يواجه فيها رئيس أمريكي سابق أو حالي محاكمة جنائية.

سيجد المئات من سكان نيويورك أنفسهم قريبا يدخلون إلى قاعة المحكمة ويواجهون احتمالا تاريخيا: الجلوس في هيئة المحلفين في أول محاكمة جنائية على الإطلاق ضد رئيس سابق.

حاول دونالد ترامب تغيير وضع هذه المحاكمة في مانهاتن - وهي مدينة تتكون في الغالب من الديمقراطيين - بحجة أنه سيكون من المستحيل العثور على محلفين محايدين.

يتفق الخبراء على أنه لن يكون بالأمر السهل.

كما يقول المدعي العام السابق في مانهاتن جيريمي سالاند،"لا يوجد أحد في البلاد ليس لديه رأي بطريقة أو بأخرى، لكن أولئك الموجودين في نيويورك تعرضوا لدونالد ترامب ووالده وأطفاله لأجيال حرفيا".

ومن المتوقع أن يفحص فريق ترامب القانوني والمدعون العامون ما يصل إلى 500 من المحلفين المحتملين، ويطرحون عليهم 42 سؤالا لتحديد ما إذا كانوا قادرين على تنحية مشاعرهم تجاه أحد أكثر السياسيين الأمريكيين استقطابا لمنحه محاكمة عادلة.

سيطرح هؤلاء المحامون أسئلة مثل: ما هي الأخبار التي يقرؤونها؟ هل حضروا تجمعا حاشدا لترامب؟ وهل هم مؤيدون للحركات المتطرفة؟

يقول الخبراء إن العملية برمتها قد تستغرق أكثر من أسبوع.

توضح المدعية العامة السابقة في بروكلين جولي ريندلمان:"إنه أمر ممكن ، لكنه سيكون صعبا" .
لن يكون هناك سوى عدد قليل من المراسلين في قاعة المحكمة الفعلية لاختيار هيئة المحلفين ، لأنهم بحاجة إلى ملء الغرفة بالمحلفين المحتملين.

أنا في قاعة محكمة مكتظة أسفل القاعة مع معظم السلك الصحفي.

إنها غرفة كبيرة مكسوة بألواح خشبية تم إعدادها بشاشة تلفزيون كبيرة في المقدمة، سيتم تدريب الكاميرات على دونالد ترامب وطاولة الادعاء والقاضي ، لكننا لن نرى هيئة المحلفين المحتملة.

الجو داخل هذه القاعة أقل توترا بكثير من قاعة المحكمة نفسها.

الصحفيون الموجودون بالفعل في قاعة المحكمة سيكونون بمثابة أعيننا وآذاننا.

سيرسلون بقية رسائل السلك الصحفي ، والمعروفة باسم تقارير التجميع ، مع الكثير من التفاصيل التي لن نتمكن من رؤيتها على الكاميرا.

ترامب وسيلة إعلامية عالمية دونالد ترامب الرئيس الأمريكى محاكمة جنائية

عالمي