الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
حوادث

انحطاط أخلاقي.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق

 

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: جنود بنى صهيون يتافخرون بفديوهات ليس لها مثيل فى الانحطاط الأخلاقى نشروها على مواقع التواصل الاجتماعى وكافة تطبيقاتها باستعراض مشاهد لملابس نسائية داخلية تخص النساء والفتيات الفلسطنيات التى قتلن بدم بارد على أيدى جنود الاحتلال تم التقاطها داخل منازل الفلسطنيين والفلسطنيات الذين تم تصفيتهم وهدمت منازلهم فى مشاهد لا أخلاقية ولا تنم عن احترام إنسانية البشر أو صون كرامته وعرضه وشرفه .

هل هناك انحراف وانحطاط فى الفكر والأخلاق مثلما فعل جنود بنى صهيون بهذة المشاهد المزرية والتى تعبر عن النفوس الوضعية والقذرة التى لا تنتمى لبنى البشر وآيضا لا تنتمى للحيوانات التى ليس لها عقل ولكنها لا تسلك هذة المسالك القذرة .

التاريخ يعطى عظة وعبرة لمن يعتبر إلا للكيان الصهيونى الذى يتمادى فى غطرسته وفاشيته ونازيته ويتبارى بين الحين والحين فى الأقدام على أفعال لا تمت للبشرية بأى صله ليس من اليوم ولكن عبر العصور المختلفة وها هو التاريخ يظهر الحقائق والأدلة والبراهين على هذة الأفعال الدنيئة فأنتم يا بنى صهيون تاريخكم أسود له صولات وجولات فى الاعتداء على الحرمات والمدنيين العزل وعلى المقدسات الدينية فأنتم أصحاب مذبحة تنورة ١٩٣٨ وأنتم أصحاب مذبحة دير ياسين ١٩٤٨ وأنتم أصحاب مذبحة قبية ١٩٥٣ وأنتم أصحاب مجزرة كفر قاسم ١٩٥٦ وأنتم أصحاب مذبحة رفح ١٩٥٦ وأنتم أصحاب مذبحة بحر البقر ١٩٧٠ وأنتم أصحاب مذبحة الخليل ١٩٩٤ وأنتم أصحاب مذبحة صبرا وشاتيلا ١٩٨٢ وأنتم أصحاب مذبحة جنين ٢٠٠٢ وأنتم أصحاب مذبحة وأنتم أصحاب حرب غزة ٢٠٠٨ وأنتم أصحاب حرب غزة ٢٠١٢ وأنتم أصحاب حرب غزة ٢٠١٤ وأنتم أصحاب مذبحة غزة ٢٠١٨ وأنتم أصحاب حرب غزة ٢٠٢١ وأنتم أصحاب حرب غزة ٢٠٢٣ . وأنتم من إبدتم الشعب الفلسطينى الاعزل منذ السابع من أكتوبر ٢٠٢٣ وقتلتم ما يربو من ٣٥ الف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ ويستشهد يوميآ ٤٠٠ طفل فلسطينى وتبتر اطراف عشرة أطفال والمصابين عدد ٧٦ الف مصاب بخلاف المفقودين الذين بلغوا ثمانية الاف .

صرح الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ أنطونيو جوتيريش بأن الحملة العسكرية الإسرائيلية بقطاع غزة جلبت الدمار والموت ونحن فى الشهر السابع من هذة الحرب ، لقد تحطمت تمامآ مقومات الحياة ، والأطفال يموتون بسبب نقص الغذاء والماء ، ولا مبرر لهذا العقاب الجماعى للشعب الفلسطينى .

الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ أنطونيو جوتيريش أضاف بأن قوات الاحتلال تواصل شن مئات الغارات والقصف المدفعى فى مختلف أرجاء غزة وترتكب مجازر دامية ضد المدنيين العزل ، وتقوم بتنفيذ جرائم مروعة فى مناطق التوغل ، وسط وضع إنسانى كارثى نتيجة الحصار ونزوح ٩٠ % من السكان ، طائرات الاحتلال الاسرائيلى دمرت مربعات كاملة بقطاع غزة ضمن سياسية التدمير الشامل التى ينتهجها العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ، ولا يزال هناك آلاف الشهداء الذين لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف ، وخطورة الأوضاع الميدانية وحصار خانق للقطاع ، وقيود مشددة لدخول المساعدات الإنسانية والغذائية والحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية .

لقد أشارت هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى أن الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر فى قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر ٢٠٢٣ هى حرب على النساء ، فقد لاقت أكثر من عشرة آلاف أمرأة حتفهن ، من بينهن نحو ستة آلاف من الأمهات تركن وراءهن حوالى تسعة عشر آلاف طفلآ يتيمآ ، أما باقى نساء غزة التى بقين على قيد الحياة فقد تعرضن للتشرد والترمل والمجاعة والحرمان من أبسط معانى الحياة من عدم إمكانية الوصول إلى مياة الشرب وخدمات الصرف الصحى والنظافة الصحية التى تعتبر حيوية لصحة المرأة وكرامتها وسلامتها وخصوصيتها .

كما اشارت تقديرات هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن أكثر من مليون أمرأة وفتاة فى غزة يواجهن جوعآ كارثيآ ، مع عدم إمكانية وصولهن للغذاء والماء الصالحة للشرب والمراحيض الصالحة للاستخدام أو مياة جارية مما يعرضهن لمخاطر تهدد حياتهن لاسيما الأمهات والمرضعات والحوامل .

الكيان الصهيونى يدعى ان عملية الرد على حركة حماس التى قامت بعملية طوفان الأقصى واستشهد فيها ٣٥ الف شهيد لا تتساوى مع مجزرة النازية ، وساروا فى نفس الدور الذى سار به الثعلب عندما قال " برز الثعلب يوما فى ثياب الواعظينا ، فمشى فى الأرض يهدى ويسب الماكرينا ، ويقول الحمد لله اله العالمينا ، يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبينا ، وازهدوا فى الطير ان العيش عيش الزاهدينا ، واطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا ، فاتى الديك رسول من امام الناسكينا ، عرض الامر عليه وهو يرجو ان يلينا ، فأجاب الديك عذرا يا اضل المهتدين ، بلغ الثعلب عنى عن جدودى الصالحينا ، عن ذوى التيجان ممن دخل البطن اللعينا ، انهم قالوا وخير القول قول العارفينا ، مخطئ من ظن يوما ان للثعلب دينا " .

بنى صهيون لقد نسيتم أن الأمر كله لله ، ومهما كانت قوتكم الزائفة فسيكون لها ساعة وتمحى من الأرض لانها بنيت على الظلم والعنصرية والاضطهاد ، انكم تعيدوا الى الاذهان ما فعله هتلر باليهود وتكرروا الانتهاكات مع الشعب الفلسطينى الاعزل تحت مسمى الهولوكست الجديد ، ونسيتم التاريخ وغرتكم الأمانى ، ولم تدركوا ان لكل ظالم نهاية مهما طالت ، لعنة الله عليكم اينما كنتم .

بنى صهيون لقد تجاوزتم فى حق البشرية ، وتجاوزتم فى حق الإنسانية ، وتجاوزتم فى حق القانون الدولى ، وتجاوزتم فى حق الشعب الفلسطينى ، وتجاوزتم فى حق الأمة العربية والإسلامية ، وتجاوزتم فى حق كافة شعوب العالم ، وتجاوزتم فى حق الأطفال والنساء والشيوخ ، وتجاوزتم فى حق الفلسطنيين فى مذبحة دير ياسين ، وتجاوزتم فى اتباع الاساليب المحرمة دوليا من قطاع المياة والكهرباء والطعام والأدوية عن الشعب الفلسطينى فى غزة وتجاوزتم عند الاعتداء على المصليين فى المسجد الأقصى وتجاوزتم عند قصف المستشفى الاهلى المعمدانى ، وتجاوزتم عندما قصفتم المساجد والكنائس وتجاوزتم عندما ابدتم اغصان الزيتون تجاوزتكم ليس لها آول او آخر وتخطت كل مدى ، لم تحترموا المواثيق والمعاهدات الدولية ، بل وتفننتم فى إيذاء مشاعر بنى البشر ، لم ترتدعوا من شئ واصبحتم بمباركة أمريكا والدول الغربية من مصاصى الدماء ، واجتمعتم جميعا على الضلال للقضاء على الشعب الفلسطينى وتهجيره من ارضه الى دول الجوار ، لنسف أسم فلسطين من الجغرافيا لتعلنوا بعدها وفاة القضية الفلسطينية .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اللواء رأفت الشرقاوي اللواء رأفت الشرقاوي

حوادث