الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقيةضبط 39 كليو مخدرات و70 سلاحا ناريا في حملات أمنية...وزير الخارجية البريطاني: المشاهد من رفح الفلسطينية مؤلمة والتحقيق الإسرائيلي...جدول مواعيد قطارات تالجو وأسعار التذاكر على خط القاهرة-...إعلام عبري: تل أبيب سلمت الوسطاء اقتراحها بشأن تبادل الأسرى...
أخبار مصر

شئ جيد للغاية.. ”التموين” تشيد بحملة مقاطعة شراء الأسماك (فيديو)

مقاطعة الأسماك
مقاطعة الأسماك

قال الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مقاطعة شراء الأسماك في بورسعيد بعد ارتفاع الأسعار شئ جيد للغاية.

متابعة سلوك المواطن في التعامل مع ارتفاع أسعار الأسماك

وأضاف مساعد أول وزير التموين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تتم متابعة سلوك المواطن في التعامل مع ارتفاع أسعار الأسماك.

وأكد مساعد أول وزير التموين أن المواطنين قاطعوا شراء الأسماك في بورسعيد بعد ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ وهو ما جعل أسعار الأسماك تنخفض بعد حملة المقاطعة.

وارتفعت أسعار المنتجات البحرية وأصبح غلاء أسعار الأسماك في دمياط سبب غيابه عن قائمة غذاء المواطنين البسطاء ومتوسطي الدخل واكتفوا بالفرجة عليه أمام تجار الجشع.

يقول “عبده.ا” من أبناء دمياط “لا نتناول كثيراً من المنتجات البحرية بسبب غلاء أسعارها على الرغم من وفرة الثروة السمكية التي تزخر بها محافظة دمياط”.

ويشير إلى أنه يشتري السمك مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع قبل الغلاء وفي ظل ارتفاع الأسعار يخاف الاقتراب من أمام بائعي الأسماك.


وفي ظل الزيادة المستمرة يوميًا في أسعار الأسماك أعلن نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطعة شراء المنتجات البحرية بكافة أنواعها ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل وذلك على غرار محافظتي بورسعيد والإسماعيلية وانتشرت دعوات المقاطعة على صفحات التواصل الاجتماعي تحث المواطنين في دمياط على المقاطعة لمدة أسبوع لحين استقرار الأسعار وانخفاضها ليصبح شراؤها في متنال جميع طبقات الشعب.

يقول “محمد. س” من أبناء دمياط: “ليس من المعقول أن محافظة ساحلية بها 70٪ من أسطول الصيد بالمالح وتقريبا 5٪ من سكانها يعملون في مهنة الصيد وتكون فيها هذه الأسعار المبالغ فيها”.

يضيف “عمرو. ن” من أبناء دمياط أن سعر كيلو السردين وصل إلى 150 جنيهًا والبلطي 100 جنيه والبوري تراوح 140 و160 جنيهًا أما سعر الشبار الأخضر الصغير وصل سعره إلى 180 جنيهًا، أما بالنسبة لغطيان موسى البربوني والجمبري والكابوريا أسعار ولا في الخيال ومن المحرمات.


يقول محمد. ص من أبناء دمياط: لماذا ارتفاع أسعار الأسماك وجشع التجار ودمياط بحر متوسط وبحيرة المنزلة وترعة السلام والنيل ومزارع أسماك بطول المسافة من شطا حتى بوغاز الجميل ببورسعيد، مؤكدًا ضرورة المقاطعة عن شراء الأسماك لحين استقرار الأسعار وانخفاضها ليصبح في متناول كافة طبقات الشعب الدمياطي.

التموين السمك مقاطعة السمك ‫ أسعار الأسماك

أخبار مصر