الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الإسكان تعلن عن طرح جديد للأراضي بأنشطة استثمارية متنوعةباحثة: حكومة نتنياهو باتت مرفوضة وهناك اتجاه عام داخل إسرائيل...هيفاء وهبي تنافس عارضات الأزياء بالذهبي المطرزمع قرب عيد الأضحى.. السكة الحديد تستعد لإطلاق 30 رحلة...مصرع سيدة بعد سقوطها من أعلى عقار أسرتها بالمنوفيةمحافظ أسوان: الاستعداد الجيد والجاهزية الكاملة بالمراكز التكنولوجية لتلقي طلبات...سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الأحد في البنوك المصريةعلي معلول أسطورة أهلاوية من الإنجازات والنجاحات.. أرقامه وبطولاته مع...محافظ أسيوط يزور كنيسة رئيس الملائكة لتقديم التهاني للأقباط بعيد...ما حكم الحج عن الغير وما هي شروطه؟ الإفتاء توضحبرشلونة يفتح الباب أمام رحيل 3 لاعبينالرئيس النمساوي يهنئ أقباط مصر وجميع الأرثوذكس الشرقيين بعيد القيامة...
سياسة

وزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين أوروبا وإفريقيا والعالم العربي

وزير الصناعة الإيطالي
وزير الصناعة الإيطالي

قال وزير الأعمال والصناعة الإيطالي أدولفو أوروسو، إنّه يزور مصر حاليا بعد زيارة رئيسة الحكومة الإيطالية مع قادة أوروبيين آخرين لتوضيح الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ومصر والتي توليها إيطاليا أهمية كبيرة.

التعاون المصري الإيطالي

وأضاف "أوروسو"، في حواره على قناة "القاهرة الإخبارية": "أردنا خلق جسر جغرافي وسياسي واقتصادي بين إفريقيا وأوروبا، وبالنسبة إلى أوروبا اليوم، فإن مصر لها دور محوري في العلاقات بين أوروبا وإفريقيا والعالم العربي".

وتابع وزير الصناعة الإيطالي: "الشركات الإيطالية الموجودة في مصر تعمل في مصر بمجالات كثيرة مثل شركة إيني والشركات التي تعمل في مجالات البنية التحتية والغذاء.

وأضاف أننا نحن الآن نركز على القطاعات المتجددة مثل قطاع الطاقة والمدن الصناعية مثل الجلود والرخام والأثاث، بالإضافة إلى استخراج الغاز الطبيعي والمواد الأولية الحرجة الضرورية للتكنولوجيا الخضراء والرقمنة، وبالتالي للتنمية لأوروبا، ونولي اهتماما كبيرا بالمناطق الصناعية في مصر مثل منطقة الجلود ومنطقة الرخام، كما نهتم بالموارد المائية المهمة للزراعة في مصر".

مصر الحكومة الإيطالية أوروبيين الاتحاد الاوروبي القاهرة الإخبارية

سياسة