الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
عالمي

مصدر رفيع المستوى: مباحثات التهدئة في غزة بين مصر وإسرائيل تقتصر على وفود أمنية

الرأي العام

 

نفى مسؤول كبير، التقارير التي تحدثت عن اجتماعات مخططة بين مسؤولين مصريين وإسرائيليين بشأن مناقشة هدنة في غزة خارج نطاق الوفود الأمنية، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد المسؤول، أن الاتصالات بين مصر وإسرائيل بشأن التهدئة في القطاع تقتصر حاليا على الوفود الأمنية.

علاوة على ذلك، كرر المسؤول التحذير من العواقب الوخيمة إذا قامت إسرائيل بغزو مدينة رفح الفلسطينية، أقصى جنوب قطاع غزة.

وأشار إلى أنه قد تم رفض العملية الإسرائيلية المخطط لها في رفح على نطاق واسع بسبب تأثيرها الكارثي المحتمل على الوضع الإنساني في غزة والاستقرار الإقليمي.

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤول مصري قوله إن المناقشات يوم الجمعة ستركز بشكل أساسي على التبادل المحتمل لبعض الأسرى الذين تحتجزهم حماس في غزة مع سجناء فلسطينيين.

وسيناقش الوفد أيضًا عودة عدد كبير من النازحين الفلسطينيين إلى شمال غزة.

وأضاف المصدر، أنه من المأمول أن تستمر المحادثات بهدف إنهاء الحرب المستمرة.

وأكد أن جهود الوسيط ستهدف إلى إيجاد حلول تلبي المطالب الأساسية للطرفين.أ

وأعربت مصر باستمرار عن قلقها بشأن العملية المزمعة في رفح، والتي تضم حاليًا أكثر من نصف سكان غزة، حوالي 1.4 مليون فلسطيني.

وسبق أن أكد مصدر مصري أن تواجد الجيش الإسرائيلي على الحدود مع مصر سيشكل انتهاكا لمعاهدة السلام الموقعة بين البلدين عام 1979.

وأكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، أن عملية رفح لن تحقق بشكل فعال أهداف إعادة الأسرى أو القضاء على حركة حماس.

وأدت الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر إلى مقتل أكثر من 34,000 فلسطيني، وإصابة أكثر من 77,000 آخرين، مما أدى إلى إغراق القطاع في واحدة من أشد الأزمات الإنسانية خطورة في العالم.

غزة قطاع غزة قطاع غزة غزة تحت القصف قصف غزة قطاع غزة اعادة اعمار غزة قصف قطاع غزة حرب غزة

عالمي