الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...جيش الاحتلال: 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة...
حوادث

بلاغ للنائب العام ضد باسم يوسف: ملحد وينكر معتقدات الإسلام

باسم يوسف - ليكس فريدمان
باسم يوسف - ليكس فريدمان

تقدم صبرة القاسمي المحامي ببلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي، ضد الإعلامي باسم يوسف، يتهمه فيه بالإلحاد وإنكار معتقدات الأديان السماوية، والسخرية من الإسلام والمسيحية.

بلاغ للنائب العام ضد باسم يوسف

وظهر الإعلامي باسم يوسف مؤخرًا مع مقدم البودكاست ليكس فريدمان اليهودي الأمريكي الجنسية، في لقاء مدته ساعتين و43 دقيقة، تحدث فيه عن الأديان السماوية بشكل عام والإسلام والمسيحية بشكل خاص، وتناول في حديثه مصر وقضايا مختلفة.

وتقدم صبرة القاسمي المحامي والناشط الحقوقي ببلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي حمل رقم 460774 لسنة 2024، الذي أحاله إلى نيابة شمال القاهرة الكلي للتحقيق.

وجاء فيه أن: المدعو باسم رأفت محمد يوسف، الشهير بالإعلامي باسم يوسف، ظهر مع المذيع اليهودي الأمريكي ناكرًا الأديان السماوية والعقائد الإسلامية والمسيحية ساخرًا منها.

وقال البلاغ: ادعى باسم يوسف أن الأديان السماوية صناعة بشرية بسبب الخوف والحاجة البشرية إلى اختراعها، مستمدًا مقولة الفيلسوف الفرنسي الملحد فولتير: لو لم يكن هناك إله لاخترعناه.

وأضاف: الأديان ما هي إلا مجموعة من القصص قام بها البشر بأنفسهم ونسبوها إلى الأديان، وادعى البلاغ على باسم يوسف أنه نافي العقدية التي يعتقدها الناس في العالم ومصر بأن الأديان السماوية تنزيل إلهي ووحي أوحاه الله الله سبحانه وتعالى إلى رسله عليهم السلام.

ووفقًا للبيان، فإن باسم يوسف سخر في لقائه مع مقدم برامج البودكاست ليكس فريدمان، اليهودي الأمريكي، أنكر الحياة بعد الموت واليوم الأخر، وسخر من اعتقادات المسلمين، وادعى ادعاءات خادشة للحياء وبتصرفات مشينة على غير الحقيقة ضد العقيدة المسيحية، الأمر الذي يرفضه المصريون بجناحيهم المسيحي والمسلم، الأمر الذي يستلزم تدخل الجهات العدلية للحفاظ على السلم المجتمعي وسلامة المجتمع والوحدة الوطنية والحمة الدينية وقيم المصريين الدينية والروحية.


واستند البيان إلى ديباجة الدستور المصري، والمواد 98 فقرة ومن قانون العقوبات والمادة 160 من قانون العقوبات، ومواد قانونية أخرى.

الإعلامي باسم يوسف ليكس فريدمان باسم يوسف النائب العام المستشار محمد شوقي

حوادث