الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منيرة المهدية.. اكتشفها محمد عبد الوهاب عام 1948.. أول امرأة...سائق أوبر المتهم بالتعدي على فتاة التجمع بالتحقيقات: مخطفتهاش ومكنش...تنظيم ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية لممثلي مراكز الشباببمشاركة السيسي.. قادة وضيوف القمة العربية بالبحرين يلتقطون الصور التذكاريةالأحد المقبل.. قضايا الدولة تضع حجر الأساس للمقر الجديد بالإسماعيليةبالورود.. استقبال حافل لـ الزعماء العرب قبيل انطلاق القمة العربية...على هامش قمة المنامة أبو الغيط و السكرتير العام...وزارة الشباب ومعهد التخطيط يختتمان برنامجين تدريبيينشاهد، ترحيب كبير من ملك البحرين للرئيس السيسي بمقر القمة...في ذكراه.. 5 مرات ينفى فيها اثناسيوس الرسولي عن كرسيه...انتظار مبارك: قرب عيد الأضحى 2024 وتفاعل المسلمينالاحتفال بالإبداع والابتكار: جوائز هواوي XMAGE 2024 تُقدم أربع فئات...
عالمي

الرئيس الأوكرانى: بوتين يحاول تعطيل قمة السلام

زيلينسكي
زيلينسكي

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الخميس، أن قمة السلام العالمية في سويسرا ستكون أول فرصة حقيقية للبدء في استعادة السلام العادل، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحاول تعطيلها.

وأضاف الرئيس الأوكراني، في خطابه اليومي بالفيديو: "في هذه الأيام، انتهينا، بالتعاون مع سويسرا، من إرسال الدعوات لحضور القمة التي تعقد في 15 و16 يونيو"، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وقال زيلينسكي، إن هذه القمة ستكون هذه هي المرحلة الأولى - أول فرصة حقيقية للبدء في استعادة السلام العادل، مضيفا أن المسؤولين الحكوميين وممثلي الدولة الآخرين يعملون حاليًا في مناطق جغرافية لا يزال يتعين على القادة المشاركة فيها.

وأضاف الرئيس الأوكراني، أن القوة العالمية الوحيدة هي التي يمكنها إجبار روسيا على السلام، ولهذا السبب تعمل أوكرانيا على إشراك أكبر عدد ممكن من المشاركين في القمة في سويسرا.

ونوه بأن الكرملين سيحاول بذل كل ما في وسعه لتعطيل أعمال القمة المقبلة، مضيفا: “يجب علينا أيضًا أن ندرك أن بوتين سيحاول تعطيل هذا العمل، وعرقلة جهودنا، وإضعاف مواقف أوكرانيا من خلال التلاعبات والهجمات المختلفة التي يشنها إرهابيوه”.

وقمة السلام العالمية هي اجتماع دولي سيعقد في سويسرا على مستوى قادة الدول المشاركة في صيغة السلام الأوكرانية يومي 15 و16 يونيو.

اوكرانيا

عالمي