الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بعد تعيينها رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير.. من هي الدكتورة...محافظ أسوان: استكمال سلسلة الإنجازات لمبادرة الرئيس لتحويل القرى إلى...باعت كُليته بـ4 ملايين جنيه.. مفاجأة في اتهام سيدة بورسعيد...شقيق زوجة إمام عاشور يثير الجدل بعد تتويج الأهلي بدوري...رئيس الموساد سيعرض على مجلس الحرب اليوم ملخص محادثاته فى...وزير الخارجية يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة...جنايات شبين الكوم تصدر حكمها بالإعدام على قاتل سائق توكتوك.....التضامن تفتتح معرض ديارنا للأثاث بمحافظة المنيا ويستمر لـ15 يونيووالده شارك بحرب أكتوبر».. هاني حسن يكشف تفاصيل بداياته الفنيةشرطة النقل تضبط 1626 قضية في 24 ساعةنائب محافظ البحيرة تتفقد مصنع تعبئة الغاز بكفر الدوارنقيب المحامين: لن نضع شروطًا تعجيزية للالتحاق بالمحاماة ونستهدف الحفاظ...
أخبار مصر

35 ألف جنيه تكلفة الأتوبيس والعبارة.. تحرك برلماني بعد ارتفاع رسوم الحج

الحجاج
الحجاج

تقدم النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب موجه إلى الحكومة بشأن تحديد سعر نقل الحج البري بـ 35 ألف جنيه للأتوبيس والعبارة، يضاف إلى تكلفة الحج البري لتصبح من 195 ألف جنيه إلى 226 لـ 230 ألف جنيه.

تحرك برلماني بعد ارتفاع تكلفة ورسوم الحج

وقال النائب في طلبه المقدم: زادتنا حكومتنا الرشيدة من الشعر بيتا، وهذه المرة برفع سعر تكلفة النقل البرى لحجاج بيت الله الحرام هذا العام 2024 ميلادية الموافق 1445 هجرية إلى 35 ألف جنيه وهى قيمة تذكرة الأتوبيس والعبارة.

وأوضح أن اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار أعلنت إضافة 23 ألف جنيه لسعر برنامج الحج البري ليصبح سعر البرنامج 230 ألف جنيه بدلا من 195 ألف جنيه والذي سبق أن أعلنت عنه وزارة السياحة نوفمبر الماضي.

وتابع: لما كان هذا الارتفاع الجنوني لأسعار النقل البري للحجيج غير مبرر وغير معلوم أسبابه، ويمنع غير المقتدرين من أداء الفريضة رغم اختيارهم الوسيلة الأقل تكلفة والأكثر مشقة وهي النقل البري، والأمر الذي حدا بي للتقدم بطلب الإحاطة هذا لمناقشته على وجه السرعة.

وطالب النائب بإحالة الطلب المقدم إلى لجنة السياحة والآثار في المجلس للاختصاص، وحضور وزيري السياحة والنقل.

الحج رسوم الحج تحرك برلماني مجلس النواب الحج البري النقل البري

أخبار مصر