الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. مصرع طالب نتيجة حادث قطار مروع في الحوامديةما حكم تقديم صلاة الجنازة على السنة الراتبة؟ الإفتاء تجيبالسرب يواصل التحليق على قمة إيرادات شباك التذاكردراسة تؤكد ضرورة النوم الجيد وعلاقته بصحة القلببدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبتمحمد صلاح يظهر بـ نيولوك صادم والجمهور: يستعد للسعودية (شاهد)وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات...الدفاع المدني الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في الوقودإسرائيل غاضبة من ألمانيا.. بسبب تصريح اعتقال نتنياهوهنا الزاهد تعيد أمجاد الستينيات في مهرجان كان (صور)حريق في العناية المركزة بمستشفى السنطة العام بالغربيةالأهلي ضد الزمالك.. من يحصد لقب دوري اليد حال انتهاء...
اقتصاد

أستاذ اقتصاد لـ قصواء الخلالي: تصنيف «فيتش» بشأن مصر له دور في تدفق الاستثمار

الدكتور مدحت نافع أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة
الدكتور مدحت نافع أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة

علق الدكتور مدحت نافع أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، على تصنيف وكالة فيتش الدولية وتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية، مؤكدا دوره في تدفقات الاستثمار الأجنبي.

ونوه خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي»، بأن هذا التصنيف جاء بعدما شهدت شرايين الدولة تدفقات مالية واكتساب الحكومة صفقات كبيرة، كصفقة رأس الحكمة الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي، وأن المواطن الآن يشغله ملف الأسعار.

وأوضح أنه مرتبط الإنتاج الكافي حتى يكون العرض قدر الطلب، وأن الفترة الأخيرة شهدت تراجعًا في الأسعار، مع توافر السلع، وخروج البضائع من الموانئ، منوها بأن المقاطعة سلاح ذو حدين وعبارة عن استراتيجية لتحقيق الأهداف.

وتابع أن المقاطعة عبارة عن لعبة، المستهلك فيها ضعيف ما لم يتم تفعيل الأدوات الرقابية لحمايته، وأن الحفاظ على السعر يحتم قيام الحكومة بعدد من الإجراءات ومن ضمنها تقليل المصروفات، وهذا الأمر بدأ بالفعل بشأن ترشيد الإنفاق الاستثماري.

ولفت النظر إلى أن معيار الكفاءة هو الأدق في قياس خدمات الدعم المقدم للمصريين، مشيرا إلى أن بعض الخدمات تتسم بالاحتكار مثل الكهرباء والمنافسة قد تكون في صالح المستهلك.

فيتش جامعة القاهرة استاذ اقتصاد

اقتصاد