الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
عالمي

مؤسسة إيرانية تحتفي بإحدى روايات يوسف زيدان

يوسف زيدان
يوسف زيدان

احتفت مؤسسة إيرانية بواحدة من روايات الكاتب يوسف زيدان، من خلال فيديو عن الرواية نشره الأخير على صفحته على فيس بوك.

مؤسسة إيرانية تحتفي بإحدى روايات لـ يوسف زيدان

ونشر يوسف زيدان فيديو، على صفحته الشخصية على فيس بوك وعلق عليه: مؤسسة التراث في إيران نشرت هذا الفيديو، إحياءً لماضي قرية فردقان، واحتفاءً بروايتي: فردقان، اعتقال الشيخ الرئيس.

معلومات عن رواية فردقان اعتقال الشيخ الرئيس

تدور أحداث الرواية حول حياة ابن سينا في فترة اعتقاله، بقلعة فردقان الموجودة في إيران، في الوقت الحالي، وذلك بشكل أدبي يمزج بين الواقع والخيال الروائي.

تحكي الرواية عن ابن سينا، ابتداءً من مولده سنة عام 370 هجرية، في أسرة مكونة من أب أفغاني وأم خوارزمية، وحياته ابن سيناء في منطقة وسط آسيا ثم استقراره ووفاته في إيران، حيث عاش النصف الأخير من حياته بين الري طهران حاليًا، وهمذان، وأصفهان.

معركة يوسف وعلاء مبارك

وكان الكاتب يوسف زيدان أثار الجدل مؤخرا، بعد فعاليات مؤتمر تكوين الذي استضافه متحف الحضارة، حيث ظهرت زجاجة بيرة أثناء صور المؤتمر التي يظهر فيها يوسف زيدان وفاطمة ناعوت، وعدد من مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، ليسأل علاء مبارك بعد ذلك على إكس: قولولنا زجاجة البيرة بتاعت مين؟ ليرد يوسف زيدان من خلال فيديو له على فيس بوك على علاء مبارك: اسأل والدتك؟

زيدان يوسف زيدان الكاتب يوسف زيدان أعمال يوسف زيدان كتب يوسف زيدان

عالمي