الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
أخبار مصر

عبر الفيديو كونفرانس، الرئيس السيسي يصدر إشارة بدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

بدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر
بدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس، إشارة بدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة بعدة مناطق على مستوى الجمهورية.

العقيد بهاء الغنام: جهاز مصر يمثل 15% من الناتج القومى المصري

أكد العقيد بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، أن الجهاز سيضيف 400 ألف طن سكر للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، مضيفًا: نمثل 15% من الناتج القومى المصري.

رئيس جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة: نمثل 70% من الزراعات الآلية في مصر

وأوضح المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أن الجهاز يمثل 70% من الزراعات الآلية في مصر.

واستعرض العقيد بهاء الغنام، خلال فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية وبدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة مراحل تطور وخطة وأهداف المشروع، مشيرا إلى أن هناك عدة مشروعات زراعية وتشمل الدلتا الجديدة وسيناء والمنيا وبني سويف.

وأضاف المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل للتنمية المستدامة، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بدور كبير في المسار الناقل لمحطات المعالجة لمياه الصرف الزراعي، منوها بزيادة المساحة المنزرعة على طريق محور الضبعة بطول 144 كيلو.

بحضور السيسي، افتتاح المرحلة الأولى من الصوامع بمشروع مستقبل مصر

وانطلق منذ قليل افتتاح المرحلة الأولى من الصوامع وموسم الحصاد بجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

وفي السياق، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا مؤخرا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعقيد الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات، لاسيما في قطاعات الكهرباء والمياه والري، لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية بالفيوم، والمنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقة الداخلة بجنوب مصر، وذلك في إطار حرص الدولة على توفير منتجات زراعية بجودة مرتفعة للأسواق المحلية، بأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى زيادة معدلات التصدير للخارج.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه خلال الاجتماع باستمرار وتعزيز جهود الاستفادة من النجاحات التي حققها المشروع، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير القطاع الزراعي بالبلاد، وتحقيق طفرة في الرقعة الزراعية، بما يضمن الأمن الغذائي في البلاد ويحميه من التقلبات الدولية، فضلًا عن زيادة معدلات نمو الدخل القومي.

 

موسم الحصاد

أخبار مصر