الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
برلمان

تضامن النواب توصي بزيادة موازنة تكافل وكرامة بنسبة 15%

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

انتهت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بـ مجلس النواب، برئاسة للدكتور عبد الهادى القصبي، من مناقشة موازنة قطاع الشؤون الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، بحضور ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي، والمالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأصدرت اللجنة عدة توصيات تشمل زيادة معاش التضامن الاجتماعى بالباب الرابع بند تكافل بكرامة بنسبة 15% ليصل إلى 41 مليار جنيه، وزيادة بند معاش الطفل بالباب الرابع بمبلغ مليار و700 مليون جنيه تنفيذا لتوجيهات الرئيس بمضاعفة وشمول الأيتام برعاية الدولة المصرية.

تضامن النواب توصي بالنظر في زيادة بند الإعانات

كما أوصت اللجنة بإعادة النظر فى بند الإعانات الذى تم تخفيضه بمبلغ 100 مليون جنيه، لتتمكن الوزارة من مواجهة الاحتياجات الفعلية.

أوضحت ممثلة وزارة المالية أن بند تكافؤ الفرص أدرج بمبلغ نصف مليار تحت مسمى الصرف على التعليم المجتمعي، وأوصت اللجنة أن يكون مخصص لذات الأغراض السابقة.

جديرًا بالذكر، أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، كشفت في وقت سابق، عن مجهودات الخط الساخن للصندوق خلال الثلث الأول من العام الجاري 2024.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان لها، إنه خلال الثلث الأول من عام 2024 في فترة من يناير حتى أبريل 2024 تم تقديم الخدمات العلاجية لعدد51 ألف و554 مريضا من بينهم 7081 مريض من أبناء المناطق المطورة بديلة العشوائيات.

النواب مجلس النواب لجنة التضامن الاجتماعي وزارة التضامن تضامن النواب

برلمان