الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
أخبار مصر

هل انتهاء صلاحية كارت الخدمات المتكاملة يؤدي لقطع معاش تكافل وكرامة؟

بطاقة الخدمات المتكاملة - أرشيفية
بطاقة الخدمات المتكاملة - أرشيفية

قال حسام الدين أمين، المستشار الإعلامي للمجلس القومي لذوي الإعاقة، إن برنامج تكافل وكرامة» الذي تديره وزارة التضامن الاجتماعي، من أهم جهود الدولة المصرية المبذولة في إطار حماية ودعم الأشخاص ذوي الهمم، ويوفر لهم العديد من الامتيازات المختلفة التي تساهم في تسهيل حياتهم.

معاش تكافل وكرامة

وأوضح المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في تصريح خاص لـ الرأى العام»، أنه من ضمن الامتيازات التي يكفلها تكافل وكرامة» للأشخاص ذوي الإعاقة، هي صرف المعاشات، موضحًا أن سريان كارت الخدمات ضروري لاستمرار صرف المعاش، وفي حال انتهاء صلاحية الكارت، يتم وقف صرف المعاش إلى أن يتم تجديده مرة أخرى، وبمجرد التجديد، يعود معاش تكافل وكرامة يُصرف للمواطن بانتظام من جديد.

كارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

ولفت إلى أن كارت الخدمات المتكاملة يوفر العديد من الخدمات للمواطن ذوي الإعاقة، ومن ضمنها امكانية شراء سيارة، مؤكدا أنه في حال حصول المواطن على سيارة معفاة من الجمارك، يُشكل ذلك شرطًا لإسقاط المعاش، حيث فرضت الوزارة شرط عدم امتلاك الفرد لسيارة لاستمرار صرف المعاش له.

 

كارت الخدمات المتكاملة معاش تكافل وكرامة القومي للإعاقة المجلس القومي للإعاقة

أخبار مصر